التغيير نت: مستشفى الثورة بالحديدة يتسلم شحنة أدوية كانت محتجزة بمأرب منذ شهرين

التغيير نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

مستشفى الثورة بالحديدة يتسلم شحنة أدوية كانت محتجزة بمأرب منذ شهرين

التغيير - أحمد كنفانى:

تسلمت هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة أمس السبت شحنة من الأدوية و المحاليل والمستلزمات الطبية من مؤسسة الرأفة للتنمية التعليمية والإجتماعية مقدمة من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية كانت محتجزة لأكثر من شهرين في محافظة مأرب.

وأوضح رئيس الهيئة بالمحافظة الدكتور خالد أحمد سهيل أن هذه الشحنة تضمنت إلى جانب الأدوية والمواد وأدوات الغسيل الكلوى على جهازي غسيل تم تسليمها لإدارة مركز الغسيل بالإضافة إلى جهاز كشافة غير مكتمل. مشيرا إلى أن هذه الشحنة تأتي في إطار الدعم المقدم من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية عبر مؤسسة الرأفة للتنمية للقطاع الصحي ولهيئة مستشفى الثورة بالمحافظة ولفت إلى أن تلك المساعدات تعتبر ثمرة للمساعي الحثيثة التي تبذلها قيادة الوزارة والسلطة المحلية وادارة الهيئة بالمحافظة لإستمرار توفير الخدمات الطبية لأبناء المحافظة والمناطق المجاورة لها وعدم توقفها و تنفيذا لخططها للعام 2018م في البحث عن مصادر تمويل لتغطية العجز القائم في الأدوية نظرا للأوضاع الإقتصادية والظروف الراهنة التى يمر بها الوطن.

 وأكد سهيل أن الكمية التي تسلمتها الهيئة تمثل 20% تقريبا من الكمية التي تم أحتجازها في مأرب  مشيرا إلى أن 80 % من الشحنة والتي تشمل أدوية ومحاليل وأجهزة طبية وسيارتي إسعاف لاتزال محتجزة حتى الآن.

 وأشاد رئيس الهيئة بالمحافظة بجهود مؤسسة الرأفة ممثلة برئيسها الشيخ صالح الخطيب في متابعة إطلاق الشحنة المحتجزة في مأرب وكذا متابعة الشحنة حتى مغادرتها منفذ عفار الجمركى ومنحها الإعفاء الجمركي.  معبرا عن أمله في أن يتم الإفراج عن باقي الكمية المحتجزة في أقرب وقت ممكن نظرا للحاجة الماسة اليها وبما يسهم في تخفيف الضغط التى تواجهه الهيئة التي تقدم خدماتها الصحية لنحو ألفين مريض في اليوم الواحد لأكثر من محافظة.

إلى ذلك وقعت مذكرة تفاهم بين مؤسسة الرأفة للتنمية والهيئة العمانية للأعمال الخيرية من جهة وإدارة مركز الغسيل الكلوي بالحديدة من جهة أخرى وقعها عن جانب الادارة مدير المركز الدكتور أيمن كمال بحضور نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة للشؤون الفنية المهندس بدران اليافعي ورئيس هيئة مستشفى الثورة.

تقضى الإتفاقية توفير المحاليل والأدوية لجلسات الغسيل باستخدام جهازي الغسيل للمرضى غير المصابين بفيروس الكبد لمنع انتقال الفيروس.

.

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق