وكالة خبر: صنعاء: شكاوى من استغلال عقال الحارات توزيع إسطوانات الغاز للتكسب

وكالة خبر 0 تعليق 0 ارسل طباعة

اشتكى مواطنون في صنعاء، الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، الأحد 6 مايو/ أيار 2018، من استغلال عقال الحارات بشأن توزيع إسطوانات الغاز.

ووفقاً للسكان أفادوا وكالة "خبر"، فإن "معظم عقال الحارات يستغلون أوضاع المواطنين وعوزهم لمادة الغاز وصاروا يستفيدون ماليا جراء عملية توزيع إسطوانات الغاز عليهم".

وقال أحد المواطنين، إن "عقال الحارات يأخذون مبالغ إضافية بين 500 إلى ألف ريال في حالة طلب المواطن إسطوانة بحالة جيدة".

وأشار إلى أنه "سلم إسطوانة غاز فارغة للعاقل ليتم تعبئتها بمادة الغاز وكانت في حالة متوسطة، مع مبلغ 3200 ريال ليتفاجأ بأن العاقل أراد أن يسلم له إسطوانة خارجة عن الخدمة ويتسرب منها الغاز وهي تالفة".

وأضاف، أن "عاقل الحارة قال له خذها هذه الاسطوانات الموجودة وإلا عليك أن تظل دون مادة الغاز؛ إلا أن المواطن حاول أن يثير ضجة كبيرة، ما دفع عاقل الحارة أن يهمس في أذنه "تعال في ساعات المساء وخذ إسطوانة جديدة، لكن عليك أن تدفع 1000 ريال".

وحاولت مليشيا الحوثي وضع إجراءات لمنع الطوابير أمام محطات لتعبئة الغاز؛ بتوزيع الغاز عبر عقال الحارات إلا أنها فشلت بسبب تبديل إسطوانات في حالة جيدة بأخرى خارجة عن الخدمة، فضلاً عن استغلال عقال الحارات وطلب أموال إضافية ليصبح سعر الاسطوانة نحو 4000 ريال.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع وكالة خبر: صنعاء: شكاوى من استغلال عقال الحارات توزيع إسطوانات الغاز للتكسب في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة خبر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي وكالة خبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق