أخبار عاجلة


الموقع: 19 انتهاكا طالت الحريات الإعلامية خلال شهري مارس وأبريل باليمن

الموقع: 19 انتهاكا طالت الحريات الإعلامية خلال شهري مارس وأبريل باليمن
الموقع: 19 انتهاكا طالت الحريات الإعلامية خلال شهري مارس وأبريل باليمن

19 انتهاكا طالت الحريات الإعلامية خلال شهري مارس وأبريل باليمن

ea63707e8c.jpg

[ تقرير يرصد الانتهاكات بحق الحريات الإعلامية باليمن ]

الموقع بوست - متابعة خاصة
السبت, 26 مايو, 2018 11:29 مساءً

كشف تقرير حقوقي عن الانتهاكات التي ارتكبت بحق الحريات الإعلامية في اليمن خلال شهري مارس وأبريل الماضيين للعام الجاري.
 
وقال مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي  في تقرير صادر عنه أنه وثق 19 انتهاكا ضد الحريات الإعلامية في منطق مختلفة من اليمن خلال شهري مارس وأبريل الماضيين.
 
وأشار التقرير إلى أن ثلاثة صحفيين قتلوا خلال شهري مارس وأبريل الماضيين وجرح عدد آخر.
 
ووفقا للتقرير فقد توزعت الانتهاكات خلال الشهرين الماضيين بين  3 حالات قتل ، و3 حالات إصابة ، حالة اختطاف واحدة، و ثلاث حالات اعتداء ، وأربع حالات اعتقال ، وحالة تهديد واحدة ، وأربع حالات اقتحام منازل إعلاميين ومؤسسة إعلامية.
 
ولفت التقرير إلى أن جماعة الحوثي ما تزال تتصدر قائمة الانتهاكات بحق الصحفيين والحريات الإعلامية باليمن فقد سجل التقرير سبع حالات انتهاك قامت بها جماعة الحوثي ، وخمس انتهاكات مارستها الحكومة اليمنية، و4 انتهاكات مارسها مجهولون، وانتهاكان قامت بهما قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ، وانتهاك سجل ضد متنفذين.
 
ورصد التقرير خلال الشهرين الماضيين ست حالات انتهاك ضد الحريات الإعلامية بمدينة عدن ، و4 حالات انتهاك بمدينة البيضاء ، و3 حالات انتهاك بالعاصمة صنعاء ، وانتهاكان لكل من محافظتي تعز والحديدة ، وبقية الانتهاكات توزعت بمحافظة الضالع وأب .
 
وأكد التقرير أن الحريات الإعلامية في اليمن ما تزال تدفع ثمنا باهظا إذ احتلت مراتب متقدمة في الدول الأكثر انتهاكا لحرية الصحافة، وفي العام 2018م احتلت المرتبة 167 بين الدول الأكثر انتهاكات وفقا لتقرير الأمم المتحدة في اليوم العالمي للصحافة.
 
كما جدد المرصد مطالبته للمنظمات الدولية المعنية بالحقوق والحريات والمنظمات المتخصصة بالإعلام وكافة أحرار العالم بالضغط لوقف عمليات القتل والانتهاكات للصحفيين اليمنيين والإفراج عن المعتقلين في السجون.

512px-Telegram_logo.svg_small.png لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الموقع: 19 انتهاكا طالت الحريات الإعلامية خلال شهري مارس وأبريل باليمن في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى وكالة خبر: نيازك عمرها مليارات السنين تكشف "حقيقة" بدايات الشمس!