وكالة خبر: تأمين مركز مديرية كتاف بصعدة بعد اقتحامه من قبل القوات الحكومية ومواصلة التقدم صوب "العطفين"

وكالة خبر 0 تعليق 0 ارسل طباعة

واصلت القوات الحكومية، الأحد 6 مايو 2018، تقدمها الميداني في محورين بمحافظة صعدة، شمالي البلاد، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد مليشيا الحوثي الإرهابية.

وذكرت مصادر عسكرية لوكالة خبر، أن القوات الحكومية اقتحمت مركز مديرية كتاف، شرقي المحافظة، وأمنت مواقع جديدة والطرق المؤدية إلى مركز المديرية.

وأضافت، أن القوات الحكومية تواصل التقدم صوب منطقة "العطفين" وسط معارك عنيفة خلفت قتلى وعشرات الجرحى في صفوف الحوثيين.

وذكر موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت"، أن المعارك التي بدأت، الجمعة، اسفرت عن مصرع أكثر من 20 من عناصر المليشيا، بينهم 3 قيادات ميدانية كبيرة.

وعلى صلة، قالت المصادر، إن القوات الحكومية أحرزت تقدماً في محور علب بمديرية باقم وكبدت المليشيات الحوثية خلالها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وطبقاً للمصادر، تم تحرير مواقع مهمة من ضمنها جبال "الضواريه" وسلاسل جبال "وعوع" وجبال "الهرم" و"التاج" في السلسلة الجبلية بمحور علب - باقم.

ولفتت، أن القوات الحكومية كبدت مليشيا الحوثي قتلى وعدداً من الجرحى فيما تمكن من تبقى من عناصر المليشيا من الفرار تاركين جثث قتلاهم وأسلحة متنوعة.

‏‎وأشارت المصادر أن طيران التحالف العربي ساند القوات الحكومية خلال المعارك وشن غارات مكثفة على مواقع وتجمعات وآليات مليشيا الحوثي في مناطق متفرقة من مديريات الصفراء وباقم وشدا والظاهر بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مناطق متفرقة من مديرية باقم ورازح ومنبه.

وكانت طهرت القوات الحكومية، خلال الأيام الماضية، منطقة آل صبحان وتبة مجازه وتبة الهشيمه بمحور علب لتنتقل المعارك منها إلى أبواب الحديد وصولا إلى مركز مديرية باقم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع وكالة خبر: تأمين مركز مديرية كتاف بصعدة بعد اقتحامه من قبل القوات الحكومية ومواصلة التقدم صوب "العطفين" في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة خبر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي وكالة خبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق