أخبار عاجلة

أبابيل نت: المقاومة الوطنية في الحديدة.. التقدم الأكبر والأسرع منذ تحرير عدن

أبابيل نت: المقاومة الوطنية في الحديدة.. التقدم الأكبر والأسرع منذ تحرير عدن
أبابيل نت: المقاومة الوطنية في الحديدة.. التقدم الأكبر والأسرع منذ تحرير عدن

لمقاومة اليمنية تحرر معظم مناطق “الدريهمي” في الحديدة

أصبحت قوات المقاومة اليمنية، الأحد، على بعد كيلومترات من الحديدة، بعدما سيطرت على معظم أرجاء مديرية الدريهمي في المحافظة الواقعة غربي اليمن. وقال الناطق باسم المقاومة الوطنية اليمنية العقيد صادق دويد لسكاي نيوز عربية إن القوات المشتركة تبعد عن مدينة الحديدة 18 كليومترا فقط بعد تقدمها في مديرية الدريهمي .

وأعلنت مصادر عسكرية يمنية، بأن قوات المقاومة المشتركة بمشاركة وإسناد القوات الإماراتية سيطرت على معظم مناطق مديرية الدريهمي.

وقالت مصادر ميدانية إن ألوية العمالقة سيطرت على قرية غليفقة بمديرية الدريهمي، كما نجحت في السيطرة على قرى الجاح الأعلى والروس وعزلة سول الزهر في مديرية بيت الفقية.

واستجدى زعيم ميليشيات الانقلابيين في اليمن عبد الملك الحوثي ميليشياته للقتال في ظل الهزائم التي تلحق بهم وفرارهم من ساحات المعارك، معترفا بالخسائر التي منيت بها ميليشياته في الساحل الغربي.

إلى ذلك، قـتل 64 من ميليشيات الحوثي الإيرانية، وأُصيب العشرات، في مواجهات مع قوات المقاومة في جبهات متفرقة من الساحل الغربي لليمن.

وتتابع قوات المقاومة، التقدم نحو مواقع عدة غربي الحسينية، بالتزامن مع عملية تطهير في الجهة الغربي من مركز التحيتا.

يأتي ذلك بينما قصفت طائرات التحالف العربي، مواقع متفرقة للمتمردين في جبهة الساحل الغربي.

ومنذ إعلان إطلاق معركة تحرير الحديدة، قبل أسابيع قليلة، حققت قوات المقاومة، تقدماً يوصف بالأكبر والأسرع، منذ تحرير عدن ومناطق الجنوب، واستطاعت تحرير أهم مناطق الساحل الغربي، على الطريق إلى مدينة الحديدة ومديريات غرب تعز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هنا عدن: تضامن شبوة وجلاء عدن في منافسة نارية على كأس شهيد الوطن محافظ شبوة باحاج