أخبار عاجلة
المصري اليوم : «ورد مسموم» فى ساوباولو -
سكاي نيوز: ماكرون "غاضب" على التلاميذ المشاغبين -
الحرة : متحدث: إصابة جنرال أميركي في هجوم قندهار -


الموقع: الانتقالي يهاجم الحكومة وسلطات حضرموت تقر بعدم تمكنها من تلبية احتياجات الطاقة الكهربائية

الموقع: الانتقالي يهاجم الحكومة وسلطات حضرموت تقر بعدم تمكنها من تلبية احتياجات الطاقة الكهربائية
الموقع: الانتقالي يهاجم الحكومة وسلطات حضرموت تقر بعدم تمكنها من تلبية احتياجات الطاقة الكهربائية

الانتقالي يهاجم الحكومة وسلطات حضرموت تقر بعدم تمكنها من تلبية احتياجات الطاقة الكهربائية

2c4cb939d9.jpg

[ احتجاجات بحضرموت اثر تردي خدمات الكهرباء ]

الموقع بوست - حضرموت - هاني جود
الإثنين, 28 مايو, 2018 03:33 صباحاً

أقرت قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت وقيادة المنطقة العسكرية الثانية بعدم تمكنها من تلبية الاحتياجات الضرورية للناس من الطاقة الكهربائية.
 
وأكدت السلطة المحلية في بيان لها قيامها بتوفير كافة التزاماتها تجاه الكهرباء من حيث توفير الكميات المطلوبة للتشغيل من مادتي الديزل والمازوت، الا أن الطاقة التوليدية لم تستطع تغطية وتزويد المواطنين بالطاقة بسبب الاحمال التي تسببت في استمرار الانقطاعات المتكررة.
 
وأشارت ألى أنها في اطار سعيها للاستفادة القصوى، مما هو متوفر لديها من امكانيات ولضبط العمل وتطوير خدماته في المؤسسات المرتبطة بحياة الناس، مشيرة إلى أنها قامت بتشكيل لجنة لمراقبة عمل مؤسسات الكهرباء والمياه والصرف الصحي وصندوق النظافة والتحسين .
 
واضافت " على الجميع ان يدرك بأننا في السلطة المحلية ندرك صعوبة هذا الوضع وتعقيداته ولم نكن غافلين عنه كما قد يتوهم البعض وللأسف الشديد فنحن نتابع هذه القضية وبكل امكانيتنا ووسائلنا وعلاقاتنا مع جميع الجهات المركزية ذات العلاقة بهذا الموضوع ونتمنى ان نصل الى نتائج ايجابية لمعالجة هذه الاشكالية".
 
و كان المجلس الانتقالي فرع حضرموت قد هاجم في بيان له الحكومة الشرعية و حزب الاصلاح من ما اسماه " الانهيار المتسارع للخدمات العامة دفعت بالمواطنين للخروج للشارع تعبيرا عن رفضهم لسياسه العقاب الجماعي .
 
و قال البيان " يدرك المتابع للأوضاع في الجنوب ان متوالية انهيار الخدمات العامة مرتبطة بتغلغل رموز شرعية الفساد في مفاصل مؤسسات الدولة : فهناك تناسب طردي بين ( التمكين ) للعناصر المحسوبة على بن دغر والاصلاح من جهة وبين انهيار الخدمات والنهب المنظم من جهة اخرى .
 
وشهدت مدينة المكلا اليوم احتجاجات تطالب بتوفير الخدمات الاساسية والتي وعدت السلطات المحلية بتحسينها استقرارها خلال شهر رمضان .
 
و قطع اهالي منطقة باجعمان الخط الواصل بين الديس و المكلا عصر اليوم احتجاجا على تدني الخدمات وزيادة ساعات طفي الكهرباء خلال الايام الماضية .
 
وأعلنت لجنة نساء حي السلام بالمكلا تنظيم وقفه احتجاجية مساء يوم الأربعاء القادم تنديدا بما اسمته معاناة  أبناء حضرموت في عدم استقرار الخدمات بالمحافظة .
 
فيما استطاعت الحكومة الشرعية توفير طاقة كهربائية لمديريات وادي حضرموت تعمل بالغاز لايزال التيار الكهربائي يشهد انقطاعات متفاوتة ارجعها مهندسون لمشاكل فنية في المحولات والخط الناقل من المحطة الغازية الى محطات التوليد والذي يتحمل قرابة 70 ميجاوات، بينما تنتج المحطات الغازية قرابة 110 ميجاوات ، الامر الذي اضطر مؤسسة الكهرباء لتشغيل مولدات تعمل بمادة الديزل التي هي الاخرى منعدمة في محطات بيع المحروقات بوادي حضرموت سوى 100 ألف لتر يوميا للكهرباء من شركة بترومسيلة .
 

512px-Telegram_logo.svg_small.png لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الموقع: الانتقالي يهاجم الحكومة وسلطات حضرموت تقر بعدم تمكنها من تلبية احتياجات الطاقة الكهربائية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى أبابيل نت: وزير الإعلام يوجه رسالة خاصة إلى مشائخ وقبائل حجة