يمن مونيتور : لجنة وساطة سعودية تصل "سقطرى" اليمنية بعد سيطرة قوات إماراتية على المطار والميناء

يمن مونيتور 0 تعليق 0 ارسل طباعة
لجنة وساطة سعودية تصل

الحكومة خلال احتشاد لسكان الجزيرة يوم الأربعاء - تويتر

الجمعة 04 مايو 2018 05:13

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

وصلت لجنة وساطة سعودية، اليوم الجمعة، إلى جزيرة سقطرى بعد أن منعت الإمارات أعضاء الحكومة اليمنية من المغادرة- حسب مصدر في الحكومة المعترف بها دولياً.

وأضاف المصدر، أنّ القوات الإماراتية انتشرت اليوم بجانب المطار والميناء في الجزيرة، ورفضت التفاوض مع الحكومة اليمنية من أجل المغادرة، وسُمح فقط بطائرة تابعة للمملكة العربية السعودية بالهبوط على أرضية المطار.

وتوترت الأوضاع بين الحكومة وأبوظبي، مجدداً، في جزيرة سقطرى الأربعاء الماضي بعد أن وصلت قوات إماراتية بعتاد ثقيل إلى الجزيرة، وطردت أفراد اللواء الأول مشاه بحري من أرضية المطار، في ظل وجود الحكومة على أراضي الجزيرة.

وقبل وصول الحكومة المعترف بها دولياً إلى الجزيرة تظاهر العشرات من السكان ضد الوجود الإماراتي الذي اعتبروه احتلالاً.

وتسيطر الإمارات بشكل فعلي على الجزيرة وتديرها وأوقفت شركتي الاتصالات والكهرباء فيها، وقامت بفتح فروع لشركاتها الوطنية؛ وتخطط الإمارات التي تملك قاعدة عسكرية بالفعل في الجزيرة، إلى تحويلها إلى منطقة سياحية خاضعة لنفوذها وفتحت المجال لرجال الأعمال الإماراتيين المقربين من السلطات في افتتاح مشاريع استثمارية عديدة فيها.

ويوم الأربعاء نشرت صحيفة الاندبدندت البريطانية تقريراً من الجزيرة، ونقلت عن السكان اعتبار الوجود الإماراتي "استعماراً".

والإمارات هي حليف الحكومة اليمنية وتقاتل الدولة الخليجية ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين.

لكن علاقة أبوظبي بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ليست جيدة. وشهر ابريل/نيسان الماضي قالا وزيرا الداخلية والخارجية إنّ الإمارات هي من تمنع عودة "هادي" إلى عدن.

 

 

 

Rate this article:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع يمن مونيتور : لجنة وساطة سعودية تصل "سقطرى" اليمنية بعد سيطرة قوات إماراتية على المطار والميناء في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن مونيتور وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يمن مونيتور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق