أخبار عاجلة


يمن مونيتور : الحكومة اليمنية تناقش مع وفد سعودي تحركات الإمارات الأخيرة في سقطرى

الحكومة اليمنية تناقش مع وفد سعودي تحركات الإمارات الأخيرة في سقطرى

الحكومة اليمنية خلال لقائها بالوفد السعودي بسقطرى - سبأ

الجمعة 04 مايو 2018 09:19

يمونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة

كشفت وكالة الأنباء الحكومية (سبأ)، مساء اليوم، تفاصيل اللقاء الذي جمع اللجنة السعودية والحكومة الشرعية لمناقشة التحركات الإماراتية الأخيرة في جزيرة سقطرى.

وقالت الوكالة، إن رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر،" التقى في مدينة حديبو بمحافظة أرخبيل اللواء أحمد عبدالرحمن الشهري رئيس اللجنة السعودية المكلفة بالاطلاع على أوضاع الجزيرة وتفقد أحوالها في كافة المجالات، والاستماع إلى الحكومة والسلطة المحلية حول ما حدث في الجزيرة مؤخرا".

وحسب الوكالة، فإن الجانبان استعرضا، بحضور (أبو سيف الإماراتي) والوفد المرافق له" أسباب التوتر الذي نشب في الجزيرة، بعد وصول رئيس الوزراء والوفد المرافق له إلى الجزيرة بيومين، مما أثار تساؤلات كثيرة عن الأسباب والدوافع".

ووفقاً للوكالة الرسمية، فإن اللقاء بحثا ايضاُ- سبل إزالة هذه الأسباب استناداً إلى الأهداف والمبادئ التي قام عليها التحالف العربي بقيادة السعودية في مواجهة الحوثيين وميليشياتهم، وكيفية الحفاظ على هذا الإطار الحاكم للعلاقة الأخوية والاستراتيجية وتعزيز التعاون المشترك بين أطراف التحالف".

وكان الوفد السعودي قد وصل ظهر اليوم الجمعة، إلى حديبو برفقة عدد من المسؤولين العسكريين والمدنيين لتهدئة الموقف والاطلاع على حاجة الجزيرة في الخدمات.

وتوترت الأوضاع بين الحكومة اليمنية وأبوظبي، مجدداً، في جزيرة سقطرى منذ (الأربعاء الماضي بعد أن وصلت قوات إماراتية بعتاد عسكري ثقيل إلى الجزيرة، وطردت أفراد اللواء الأول مشاه بحري (حكومي) من أرضية المطار، في ظل وجود الحكومة على أراضي الجزيرة.

 

 

Rate this article:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق بوابتي : أسعار الصرف لصباح يومنا الأربعاء 18 يوليو 2018م
التالى يافع نيوز : عضو الانتقالي الشيخ بن فريد يتفقد مواقع وافراد النخبة الشبوانية في الصعيد وعتق