يمن مونيتور : إيران تجري محادثات مع مسؤولين أوروبيين بشأن اليمن

يمن مونيتور 0 تعليق 0 ارسل طباعة
إيران تجري محادثات مع مسؤولين أوروبيين بشأن اليمن

جابري انصاري- مهر

الجمعة 04 مايو 2018 09:22

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

أجرى دبلوماسي إيراني بارز، مع مسؤولين أوروبيين محادثات بشأن اليمن مساء أمس الخميس في روما، حسب ما أفادت وسائل إعلام إيرانية اليوم الجمعة.

وقالت وسائل الإيرانيّة إنّ حسين جابري أنصاري كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني، أجرى لقاءات ومحادثات مع "هيلغا شميدت" نائبة فيدريكا موغريني مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي والمدراء العامين السياسيين والأمنيين في وزارات خارجية كل من إيطاليا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، بخصوص الأزمة اليمنية.

وأشارت إلى أنّ أنصاري ناقش مع المسؤولين الأوروبيين خطوات بناء الثقة من أجل حل الأزمة اليمنية. ولم تحدد تلك الوسائل الثقة بين أي من الأطراف هل هي الداخلية أو الخارجية.

وتُتهم إيران بقيادة حرب بالوكالة ضد المملكة العربية السعودية في اليمن من خلال دعم الحوثيين، وعادة ما تنفي إيران وجود نفوذ لها في البلاد التي تدور فيها حرب أهلية منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وليست المرة الأولى التي تجري فيها إيران محادثات بشأن اليمن مع الأوربيين فقد سبق أن قامت جولة أولى من المحادثات في يناير/كانون الثاني الماضي.

وحسب وسائل إعلام إيرانية فإن الجولة الثالثة ستكون في النصف الثاني من يونيو/حزيران القادم.

ونقلت وكالة "مهر" شبه الرسمية الإيرانيَّة عن الاتحاد الأوروبي وصفه المشاورات السّياسية التي أُجريت مع إيران، الخميس، بالبناءة.

وأشارت إلى أنّ المتحدث باسم لجنة الخارجية للاتحاد الأوروبي في بيان أصدره أعلن أن المشاورات السياسية للاتحاد الأوروبي و4 دول أوروبية مع إيران حول القضايا الإقليمية جرت في الثالث من شهر مايو في مدينة روما برئاسة هيلغا اشميد سكرتيرة لجنة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي و4 دول أوروبية (فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا) على مستوي المدراء السياسيين فيما تراس حسين جابري أنصاري مساعد وزير الخارجية الوفد الإيراني.

ولم يشر البيان أو وسائل الإعلام الإيرانيَّة إلى المزيد من التفاصيل.

ولم يصدر تعليق من الحوثيين أو الحكومة المعترف بها دولياً حول المشاورات مع إيران.

 

 

Rate this article:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع يمن مونيتور : إيران تجري محادثات مع مسؤولين أوروبيين بشأن اليمن في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن مونيتور وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يمن مونيتور

أخبار ذات صلة

0 تعليق