الإشتراكي نت : وفد وزارة المياه يستعرض مع المنظمات الدولية الاضرار التي لحقت بقطاع المياه في

الإشتراكي نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة


اختتم وفد وزارة المياه والبيئة الخميس، برئاسة وكيل الوزارة المهندس توفيق الشرجبي، مشاورات ولقاءات مع عدد من الجهات الدولية المانحة في العاصمة الأردنية عمان.

وتأتي هذه المباحثات في إطار مواصلة الجهود الحكومية اليمنية في تأمين وصول خدمات المياه والصرف الصحي للمواطنين في الجمهورية اليمنية وحرصا على بناء واعادة تأهيل يمن الخير،

وجرى خلال المباحثات التي استمرت أربعة أيام عرض نتائج الدراسة التقييمية التي أجرتها الوزارة للقطاع بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الفني GIZ.

وتضمنت اللقاءات الجهات الرسمية والداعمة للقطاع متمثلة مع البنك الدولي والاتحاد الأوروبي، ومنظمة الأمم المتحدة "اليونيسيف"، واللجنة الدولية للصليب الأحمر المكتب الإقليمي للشرق الأوسط والأدنى، والوكالة الألمانية للتعاون الفني(GIZ)، ومنظمة الأمم المتحدة للعمليات يونوبس المكتب الإقليمي للشرق الأوسط.

واستعرض المهندس توفيق الشرجبي وفريق الوزارة وضع إمدادات المياه وخدمات الصرف الصحي في والنتائج المترتبة على الانقلاب على الدولة والشرعية في اليمن وآثار ذلك على قطاع المياه.

وعرضت الوزارة الدراسة التقييمية للأضرار التي تعرض لها قطاع المياه في المدن الرئيسية في اليمن وتشمل 23 مؤسسة محلية وفرع مستقل.

وفي ختام اللقاءات اتفق وفد الوزارة ومجموعة المانحين على رفع مستوى التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين، اضافة على تنظيم ورشة عمل تحدد فيها مختلف ترتيبات وآلية التنفيذ وتحديد نقاط اتصال المتابعة والتنسيق بين الوزارة والجهات المانحة لقطاع المياه في اليمن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الإشتراكي نت : وفد وزارة المياه يستعرض مع المنظمات الدولية الاضرار التي لحقت بقطاع المياه في اليمن في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الإشتراكي نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الإشتراكي نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق