وكالة خبر: الحوثيون يلجأون إلى أسلوب الترغيب بالمال لحشد المقاتلين

وكالة خبر 0 تعليق 0 ارسل طباعة

قبل 1 ساعة و 32 دقيقة

صنعاء - خبر للانباء - خاص:

لجأت مليشيا الحوثي الإرهابية إلى صرف مليارات الريالات إلى المشائخ القبليين مقابل تحشيد مقاتلين في صفوفها، وخصصت مبلغا شهريا لكل من ينضم إليها.

 

وأكد مصدر قبلي بارز لوكالة "خبر"، أن المدعو عبدالملك الحوثي، وجه قيادات مليشياته بصرف مبالغ ماليه لكل شيخ قبلي مقابل حشد مقاتلين ينضمون إلى صفوف عصابته.

 

وأوضح المصدر - نتحفظ عن ذكر اسمه لحماتيه- أن مليشيا الحوثي سلمت لعدة مشائخ قبليين بارزين أكثر من ثلاثة مليارات ريال مقابل إرسال مقاتلين من مناطقهم.

 

وأشار إلى أن المليشيا عرضت على كل مقاتل مبلغا شهريا بما يقارب ستين ألف ريال يتم تسليمهم إياها في جبهات القتال.

 

وتعاني مليشيا الحوثي نقصا حادا في صفوفها من المقاتلين جراء الخسائر البشرية المهولة التي تعرضت وتتعرض لها بمختلف جبهات القتال.

 

وتابع المصدر أن المليشيا هددت المشائخ القبليين بأن أي تقصير أو تخاذل في حشد المقاتلين سيتم استعادة تلك المبالغ التي صرفت لهم وسيتم إجبارهم على التوجه للجبهات.

 

ولفت إلى أن بعض المشائخ ساءهم تعامل قيادات المليشيا بتلك الطريقة واعتذروا عن أخذ الأموال، في حين الآخرون أخذوا الأموال ويسعون لإقناع أبناء مناطقهم للانضمام لصفوف المليشيا.

 

وأوضح أن غالبية أبناء القبائل جددوا رفضهم المشاركة في أي جبهة أو حرب، وأنهم لا يريدون التضحية بالمزيد من أبنائهم الذين يعودون قتلى أو معاقين من تلك الجبهات.



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع وكالة خبر: الحوثيون يلجأون إلى أسلوب الترغيب بالمال لحشد المقاتلين في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة خبر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي وكالة خبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق