التغيير نت: السلطة المحلية بتعز واللجنة الرئاسية يقيمون عملية تسليم المؤسسات في المحافظة

التغيير نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

السلطة المحلية بتعز واللجنة الرئاسية يقيمون عملية تسليم المؤسسات في المحافظة

التغيير- صنعاء:

عقدت السلطة المحلية في محافظة تعز ،اليوم،اجتماع لها برئاسة محافظ المحافظة الدكتور أمين أحمد محمود،ونائب رئيس هيئة الاركان العامة رئيس اللجنة الرئاسية اللواء الركن صالح قائد الزنداني لمناقشة تطبيع الأوضاع وعودة المؤسسات والمقرات العامة في المدينة .

وناقش الاجتماع العديد من القضايا وفي مقدمتها تقييم عملية تسليم المؤسسات والمكاتب التنفيذية وسير أعمال الإشرافية المكلفة باستلام وتسليم المؤسسات الحكومية للقائمين عليها بهدف استئناف العمل فيها..مثمناً مبادرة الأخوة قادة الوحدات العسكرية والمقاومة الشعبية وتفاعلهم مع تنفيذ قرارات السلطة المحلية واللجنة الرئاسية بسرعة تسليم المقرات والمؤسات إلى الجهات المختصة المتمثلة بالشرطة العسكرية وقوات الأمن الخاصة والقيام بحمايتها وكل محتوياتها .

واشار الاجتماع إلى أن نسبة تنفيذ مقررات الاجتماع بلغت 90 بالمائة على أن يتم تسليم بقية المقرات البالغة 4 مباني في غضون 24 ساعة من الاجتماع .

وفي ذات الصدد أقر الاجتماع تشكيل لجنة فرعية منبثقة من اللجنة الرئاسية للنزول الميداني والإشراف على تنفيذ القرار الخاص بإزالة المظاهر المسلحة والمضي في عملية التطبيع الشامل للأوضاع برئاسة العميد الركن محمد فريد ركن استطلاع المنطقة الرابعة .

إلى ذلك أكد محافظ تعز على ضرورة العمل بروح الفريق في إتمام المهام الرئيسية المتمثلة في تطبيع الحياة العامة وتفعيل مؤسسات الدولة والدفع بالجهود نحو الجبهات ضمن خطة استكمال تحرير ماتبقى من مناطق المحافظة .

من جانبه عبر رئيس اللجنة الرئاسية، عن ارتياحه لتفاعل الجهات المعنية والإسهام الفاعل لقادة الوحدات العسكرية وذلك بتنفيذ قرارات اللجنة الرئاسية الخاصة بتطبيع الأوضاع وإزالة المظاهر المسلحة .

إلى ذلك دعا قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن جميع القادة العسكريين إلى مساعدة قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ الدكتور أمين أحمد محمود في مواصلة تطبيع الأوضاع وتفعيل مؤسسات الدولة واستكمال تحرير ماتبقى من مناطق لازالت تحت سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية..مشيدا بالانتصارات العظيمة التي حققها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد ودعم قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والتضحيات الجسام التي قدمت في مواقع الشرف والعزة والكرامة وكان لها ثمارا لاتقدر بثمن منها التحرير والخلاص من المليشيات الانقلابية واستعادة كل شبر في أرجاء الوطن .

حضر الاجتماع ممثل وزارة الدفاع اللواء الركن صالح على حسن ، ومدير دائرة الاستخبارات العسكرية جغمان الجنيدي ,وقائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل وقادة الألوية والوحدات العسكرية والأمنية في محافظة تعز .

.

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق