أخبار عاجلة
المشهد اليمني: اليمن… مقبرة المشروع الفارسي -

المشهد اليمني: مؤسسة ”ألف باء” تناقش العنف في مدارس عدن ضمن مشروع خاص بـِ ”تعزيز التماسك المجتمعي”

المشهد اليمني: مؤسسة ”ألف باء” تناقش العنف في مدارس عدن ضمن مشروع خاص بـِ ”تعزيز التماسك المجتمعي”
المشهد اليمني: مؤسسة ”ألف باء” تناقش العنف في مدارس عدن ضمن مشروع خاص بـِ ”تعزيز التماسك المجتمعي”

عدن -  خاص

أقامت مؤسسة "ألف باء" مدنية وتعايش في مقرها في مديرية صيرة لقاء حواري حول تخفيف العنف في المدارس، بحضور مع عدد من المعلمين والموجهين التربويين وممثليّ منظمات مجتمع مدني محلية، وكذا نشطاء من ذويّ الاحتياجات الخاصة في محافظة عدن.

حمل اللقاء الحواري شعار "حياتنا أجمل بلا عنف"، ويأتي ضمن سلسلة من اللقاءات الحوارية، في مشروع "تعزيز التماسك المجتمعي في اليمن"، الذي تنفذه المؤسسة في محافظة عدن، بدعم من منظمة "شركاء" الدولية – مكتب اليمن.

تركز الحوار في اللقاء على ثلاثة محاور رئيسية؛ قضايا النزاع المجتمعي، العنف في المدارس وتأثيراته، وآليات التخفيف من التطرف والعنف في المجتمع المدرسي. قام بإدارة مجريات اللقاء وتيسير النقاش المدرب المتخصص في مجال بناء السلام وحل النزاعات/آثار علي.

خرج اللقاء بجملة من التوصيات، لعل أبرزها بناء الثقة بين الطلاب والطالبات والهيئات التعليمية والإدارية في المدارس، وتعزيز العلاقة بين أولياء الأمور والهيئات الإدارية، تكثيف الأنشطة غير الصفية في الخطط المدرسية السنوية، وإعادة أدراج صفوف الموسيقى والرسم وغيرها؛ لتوفير بيئة تعليمية جاذبة للطالبـ/ـة.

وتعتزم المؤسسة في إطار المشروع عقد لقاء حواري ثانٍ، تشارك فيه شرائح مجتمعية مختلفة، يعقبه إقامة تدريب خاص ببناء السلام وحل النزاعات، يستهدف عدد من طلاب وطالبات المدارس في مديريتيّ التواهي وخور مكسر، وبدورهم ينفذون لاحقًا أنشطة تشاركية وتفاعلية، تهدف إلى تخفيف العنف وبناء السلام.

يُذكر أن مؤسسة "ألف باء" تعمل في مجالين رئيسيين؛ التمكين السياسي للشباب والنساء، وبناء السلام، وتسعى من خلال أنشطتها إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بمفاهيم التعايش وقبول الآخر ومبادئ السلام، والمساهمة في بناء مجتمع مدني، يحترم التنوع والمواطنة المتساوية وحقوق الأفراد والجماعات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بوابتي : قوات الجيش على بعد 5 كيلومترات من مطار الحديدة.. ومقتل قيادي بارز من الحوثيين
التالى المحيط برس: السيرة الذاتية لفقيد الوطن اللواء / علي بن عبدالله بن صالح أبولحوم