أخبار عاجلة
براقش نت : ميسي "يقرر مصيره" مع منتخب الأرجنتين -


المشهد اليمني: خطة عاجلة من التحالف العربي بشأن الحديدة .. تعرف على أبرز نقاطها

المشهد اليمني: خطة عاجلة من التحالف العربي بشأن الحديدة .. تعرف على أبرز نقاطها
المشهد اليمني: خطة عاجلة من التحالف العربي بشأن الحديدة .. تعرف على أبرز نقاطها

 أعلنت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن والذي تقوده المملكة العربية السعودية ، الأربعاء، عن خطة شاملة وواسعة النطاق، للتسليم السريع للمساعدات الإنسانية إلى مدنية الحديدة والمناطقة المحيطة بها.

 ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتية، مريم الهاشمي، قولها إن المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية الأساسية قد تم تخزينها وتجهيزها للتدخل الفوري.

وأضافت الهامشي أن لدى التحالف "سفن وطائرات وشاحنات مزودة بإمدادات غذائية وأدوية لتلبية الاحتياجات الفورية للشعب اليمني".

وأشارت إلى أن ميناء الحديدة لايزال مفتوحا للشحن، "وإذا حاول الحوثيون إحداث المزيد من الضرر وتدمير أي مرفأ أو بنية تحتية لوجيستية، فإننا وضعنا خطط طوارئ لنقل المساعدات إلى الحديدة وخارجها".  

و"إضافة إلى الـ 14 مليار دولار التي خصصها التحالف لتقديم المساعدات إلى اليمن.. فإننا نواصل العمل مع العديد من منظمات الإغاثة لضمان زيادة سعة ميناء الحديدة وحجم المساعدات التي تصل إليه بمجرد تحريره".

وتابعت "إن التحالف العربي نجح في تنفيذ عمليات مماثلة واسعة النطاق عندما قام بتحرير كل من عدن والمكلا والمخا مما أدى إلى تحسين الحياة المعيشية للشعب اليمني والذي بدوره أصبح أفضل حالا مما كان عليه بعد تحريره من سيطرة الحوثيين وتنظيم القاعدة".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع المشهد اليمني: خطة عاجلة من التحالف العربي بشأن الحديدة .. تعرف على أبرز نقاطها في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد اليمني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد اليمني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق يافع نيوز : سياسيون جنوبيون: هناك عبث وشراء ذمم من جهات اقليمية بمكتب المبعوث الأممي ومحاولات مساواة المجلس الانتقالي الحامل لإرادة شعب الجنوب بمكونات وهمية تحمل مشروع الشرعية
التالى وكالة خبر: نيازك عمرها مليارات السنين تكشف "حقيقة" بدايات الشمس!