يمن مونيتور : ميناء الحديدة في اليوم الأول للعملية العسكرية.. حركة طبيعية ومنع تصاريح الدخول

يمن مونيتور 0 تعليق 0 ارسل طباعة
ميناء الحديدة في اليوم الأول للعملية العسكرية.. حركة طبيعية ومنع تصاريح الدخول

قوات حكومية يمنية - ارشيفية

الأربعاء 13 يونيو 2018 11:44

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

أظهرت وثيقة لموانئ مؤسسة البحر الأحمر، حركة طبيعية في ميناء الحديدة يوم الأربعاء على الرغم من الهجوم الذي تشنه القوات الحكومية المدعومة من التحالف على الميناء الحيوي.

وتظهر الوثيقة وصول ناقلات تحمل "بنزين" و"قمح" و"سكر" و"غاز".

 وقال مصدر في الميناء لـ"يمن مونيتور" إن خمس سفن راسية في الميناء أفرغت حمولاتها لكن إدارة الميناء أوقفت ومنح تصاريح دخول جديدة بدءاً من اليوم.

ولفت المصدر إلى أن هناك تخوف من استهداف الميناء.

وقال سكان محليون لـ"يمن مونيتور" إن الحوثيين نشروا مدرعات بالقرب من الميناء، ولفتوا إلى أن غارات للتحالف استهدفت صباح الأربعاء مواقع للحوثيين بجوار الميناء.


وقالوا إن الحركة طبيعية داخل المدينة رغم فرار الناس باتجاه الشرق والشمال من المدينة، لكن مع ذلك فإن معظم السكان قرروا البقاء في منازلهم، رغم المخاوف.

وأعلنت القوات الحكومية اليمنية في ساعة مبكرة صباح الأربعاء بدء عملية عسكرية تستهدف تحرير مدينة وميناء الحديدة من الحوثيين وأطلق على العملية مسمى "النصر الذهبي".

وبدأت العملية بعد انتهاء مهلة مدتها ثلاثة أيام حددتها الإمارات العضو في التحالف للحوثيين لمغادرة المدينة.

وقالت الحكومة المعترف بها دوليا في بيان منفصل "تحرير ميناء الحديدة يشكل علامة فارقة في نضالنا لاستعادة اليمن من الميليشيات التي اختطفته لتنفيذ أجندات خارجية".

وأضاف البيان "تحرير الميناء يمثل بداية السقوط للحوثيين وسيؤمن الملاحة البحرية في مضيق باب المندب وسيقطع أيادي إيران التي طالما أغرقت اليمن بالأسلحة التي تسفك بها دماء اليمنيين الزكية".

 

 

Rate this article:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع يمن مونيتور : ميناء الحديدة في اليوم الأول للعملية العسكرية.. حركة طبيعية ومنع تصاريح الدخول في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن مونيتور وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يمن مونيتور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق