يمن مونيتور : (انفراد) جماعة الحوثي تتوعد المعلمين بسحب درجاتهم الوظيفية وإحلال آخرين

يمن مونيتور 0 تعليق 40 ارسل لصديق نسخة للطباعة

(انفراد) جماعة الحوثي تتوعد المعلمين بسحب درجاتهم الوظيفية وإحلال آخرين

الأحد 15 أبريل 2018 09:03

يمن مونيتور/صنعاء/خاص:

هددت جماعة الحوثي المسلحة الكادر التربوي العامل في قطاع التعليم بالفصل النهائي للمتغيبين عن مهنة التدريس وإحلال معلمين غيرهم عبر الخدمة المدنية.

وقال عدد من المدرسين لـ"يمن مونيتور": إن الجبايات التي فرضت على طلاب المدارس لا يصل للمدرسين منها سوى الفتات والمبالغ الصغيرة التي لا تذكر، وان المبالغ الكبيرة يتم أخذها من قبل المشرفين ومدراء المدارس المنتمين إلى جماعة الحوثي.

وقالوا: تم إهانة المدرس بهذه المبالغ والتي لا تصل إلى خمسة ألف أسبوعياً، تمثلت هذه الإهانة في عدم احترام المدرس في المدرسة وتعالي الطالب عليه لأنه يدرس بأمواله.

مضيفين: تم إبلاغنا بأن الدرجات الوظيفية الخاصة بنا سيتم إنزالها من الخدمة المدنية إن تغيبنا وعلينا أن نبلغ زملائنا بأن درجاتهم الوظيفية سيتم إنزالها واستبدالهم بكوادر أخرى بطرق قانونية وإجراءات رسمية.

وقال مراسل "يمن مونيتور" إنه ويوماً بعد يوم يتدهور مستوى التعليم الأساسي والثانوي في مدراس أمانة العاصمة، جراء إضراب مئات المعلمين عن التدريس، واستقدام مئات المتطوعين للتدريس بدلاً عنهم، وهؤلاء غير قادرين على تأدية الرسالة التعليمية ومراعاة وضع الطلاب ذوي المستويات الضعيفة، الأمر الذي أثر على سير العملية التعليمية في المدارس، وجعل التعليم يعيش حالة موت سريري.

وأضطر مئات المعلمين والمعلمات للإضراب، منذ بدء العام الدراسي الجاري، احتجاجاً على توقف مرتباتهم منذ أكثر من عام ونصف، ما جعلهم يعيشون حياة تقشفية، تفتقر إلى أساسيات العيش الرخيص، وأصبح بعضهم مهددا بالطرد من مسكنه لعدم تمكنه من سداد إيجاره.

وتسبب هذا الإضراب في تأخير بدء العام الدراسي الذي بدء بعد وعود الحوثيين بتسليم مرتباتهم، وقُلصت عدد الحصص الدراسية من 6 حصص في اليوم الواحد (كل حصة 45 دقيقة) إلى ثلاث، واستُقدم متطوعون للتدريس، بدلاً عن المعلمين المضربين، يفتقرون إلى الخبرة الكافية في توصيل المعلومة للطالب، وعدم الإلمام الكامل بالمادة التي يقومون بتدريسها، بعكس المعلمين الأساسيين الذين يملكون خبرة طويلة في أساليب توصيل المعلومة، وإلمامهم الكامل بالمادة، بحكم ممارستهم المستمرة في التدريس.

 

Print

 

Rate this article:
No rating

Number of views: 246

الكلمات الدالة: اليمنصنعاءجماعة الحوثي المسلحةالمدراسالحكومية

أدخل تعليقا جديدا

الاسم: أدخل اسمك
البريد الالكتروني: أدخل أدخل بريدا الكترونيا صحيحا
نص التعليق : أدخل تعليقا
CAPTCHA image

أدخل في المربع أدناه الرمز الموجود في الصورة أعلاه

إضافة التعليق
اقرأ الخبر من المصدر
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

تعليق

المصادر