أخبار عاجلة


الموقع: المبعوث الأممي يزور عدن الإثنين للقاء هادي

الموقع: المبعوث الأممي يزور عدن الإثنين للقاء هادي
الموقع: المبعوث الأممي يزور عدن الإثنين للقاء هادي

الموقع بوست - متابعة خاصة
السبت, 30 يونيو, 2018 11:43 مساءً

قالت مصادر إعلامية اليوم السبت إن المبعوث الأممي لليمن مارتن جريفيث يعتزم زيارة العاصمة اليمنية المؤقتة عدن للقاء الرئيس عبدربه منصور هادي لبحث ملف الحديدة وجهود التسوية السياسية التي يزمع استئنافها بين مختلف الأطراف في اليمن.

وذكرت قناة (تي أر تي التركية) نقلا عن مصدر مسؤول في مكتب جريفيث قوله بإن المبعوث غادر مسقط اليوم السبت متوجها إلى العاصمة الأردنية عمان، ومن المتوقع وصوله إلى عدن بعد يومين.

وكشف المصدر بأن الزيارة تأتي لإيجاد سبل تحويل أزمة الحديدة إلى فرصة لاستئناف العملية السياسية في اليمن.

وكان جريفيث إلتقى هادي ورئيس الحكومة في عدن الأربعاء الماضي، في زيارة استمرت لساعات، وعاد بعدها إلى مسقط حيث التقى مسؤول عماني إضافة للمتحدث الرسمي للحوثيين محمد عبدالسلام.

وتحدثت مصادر إعلامية خلال اليومين الماضيين عن موافقة الحوثيين والحكومة الشرعية على وضع ميناء الحديدة تحت إشراف أممي.

لكن الحكومة اليمنية أعلنت اليوم تمسكها بانسحاب الحوثيين من محافظة الحديدة بشكل كامل كشرط لإستئناف العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة.

يأتي هذا فيما واصلت منظمات إنسانية تحذيراتها من كارثة إنسانية محتملة في الحديدة بسبب المعارك، وقدرت مجموعات حقوقية أعداد النازحين حتى الآن بأكثر من أربعين ألف نازح.
 

لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الموقع: المبعوث الأممي يزور عدن الإثنين للقاء هادي في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق شبوة برس: هكذا رد شطارة على اليزيدي بعد وصفه أبناء يافع المغتربين بالبناشرة !!
التالى اليمني اليوم: شاهد ( صورة ) القيادي الحوثي الكبير والشديد الصلة بزعيم الحوثيين الذي مثل مقتلة الضربة الاشد للأخير !