أخبار عاجلة


اليمني اليوم: أول تحرك يمني بعد إعلان الامارات وقف معارك الحديدة!

اليمني اليوم: أول تحرك يمني بعد إعلان الامارات وقف معارك الحديدة!
اليمني اليوم: أول تحرك يمني بعد إعلان الامارات وقف معارك الحديدة!

التقى وزير الخارجية اليمني خالد اليماني اليوم مع السفير الإماراتي لدى اليمن سالم الغفلي.
وجاء اللقاء بعد ساعات من اعلان وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي انور قرقاش، عن وقف معارك الحديدة، بهدف إعطاء فرصة جديدة للمبعوث الاممي.

 وقالت وكالة سبأ، إن اللقاء بين اليماني والسفير الاماراتي استعرض التطورات في الساحل الغربي والتقدم الكبير الذي تحرزه قوات الجيش الوطني المدعومة من قوات التحالف وتحركات الملف الدبلوماسي وجهود المبعوث الخاص للأمين العام ووجهة نظر الحكومة الشرعية المتسقة مع التحالف منها، وقناعة الحكومة اليمنية بأن لا سبل لتحقيق أي تقدم في مبادرة الحديدة دون الانسحاب الكامل وغير المشروط للمليشيات من محافظة الحديدة.
كما بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات بما يخدم الأهداف المشتركة للبلدين ضمن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية.
وأعرب وزير الخارجية عن تقدير اليمن للدور الاماراتي المساند للشرعية في اليمن ، ووقوف أبناء الامارات في خندق واحد مع اليمنيين في كل جبهات الشرف لهزيمة المشروع الحوثي المدعوم من ايران.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق بو يمن الإخبارية: مقتل 7 أشخاص يعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة في غارة لطائرة بدون طيار بشبوة
التالى الحدث برس: عاااجل .. قوات الجيش الوطني تعود الآن من أسوار مدينة زبيد دون قتال بعد هجومها المباغت.. تعرف على السبب