اليمني اليوم: أول تعليق من التحالف حول ادارجه بالقائمة السوداء من قبل الامم المتحدة!

اليمني اليوم 0 تعليق 0 ارسل طباعة

علق ناطق التحالف العربي حول قرار الامم المتحدة إدارجه بالقائمة السوداء لانتهاك حقوق الطفولة باليمن.

واكد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي رفض قيادة التحالف لما ورد في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، الذي تخللته بعض البيانات والمعلومات المغلوطة بشأن الأطفال الذين فقدوا حياتهم في النزاع المسلح.

وقال إن التقرير تطرق إلى ذكر العديد من الأرقام ونسبها للتحالف، بالإضافة إلى معلومات مغلوطة لم تستقي في رصدها على أسس أو معايير وتوثيق لهذه البيانات.

وأوضح ان الامم المتحدة استقت معلوماتها من خلال منظمات محلية دٌعمت من الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وعملت على تزويد الموظفين الأممين بهذه البيانات غير الصحيحة.

وأكد عدم وجود حالات لتوثيق مثل هذه الادعاءات سواء كان بالصور أو كان بالمكان أو بالتوقيت الزماني.

وأشار العقيد المالكي إلى أن "اللجنة الوطنية للتحقيق" قد ذكرت في انتهاكات حقوق الإنسان في أخر تقاريرها بأن هناك أكثر من 100 حالة لأطفال فقدو أرواحهم في أرض المعركة وقامت المليشيا الحوثية بنقلهم إلى العاصمة صنعاء وإصدار شهادات الوفاة، حيث أن هذه الأرقام شهدت العديد من المغالطات. كما ذكر التقرير أيضاً أن هناك بعض الحالات لتجنيد الأطفال إلى سن الـ12.

 مبيناً أن التحالف يملك بيانات موثوقة لم يتم تبادلها مع الأمم المتحدة، حيث أن هناك أطفال مجندين حتى سن الثامنة.

وحمل المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، المليشيا الحوثية مسؤولية الأطفال الذين فقدوا أرواحهم من خلال ما تمارسه من تجنيد للأطفال والزج بهم في أرض المعركة.

 

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع اليمني اليوم: أول تعليق من التحالف حول ادارجه بالقائمة السوداء من قبل الامم المتحدة! في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمني اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمني اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق