وكالة خبر: استياء واسع في صنعاء من قرار الحوثيين بوقف التعامل بفئتي 1000 و500

وكالة خبر 0 تعليق 0 ارسل طباعة

سادت حالة من الغضب والاستياء الشعبي الكبير في العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، من قرار الأخيرة بوقف التعامل ببعض العملات النقدية الجديدة الصادرة عن الحكومة الشرعية.

وعبر مواطنون وتجار في صنعاء لمحرر وكالة "خبر"، عن غضبهم إزاء القرار الحوثي والتعميم بعدم التعامل مع فئتي 1000 ريال و500 ريال الجديدتين الصادرتين عن الحكومة.

وقال التاجر طارق أحمد - يملك بقالة في أحد أحياء صنعاء - إن هذا القرار يضر بالمواطن الذي لا يزال في المناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي.

وأضاف، "يأتي الكثير من المواطنين ويريدون الشراء بفئة ألف وأيضاً فئة خمسمائة الجديدة - فوراً- آخذها منهم ولا أكترث بالقرار والتعميم لسلطات الحوثي".

من جانبه، ذكر عبدالله ناجي - مالك بقالة - أنه سمع بهذا التعميم الحوثي بمنع الفئات الجديدة؛ إلا أنه يستغرب من هذا كون فئة 1000 و500 الجديدة ليستا مزورتين حتى يتم منعهما من التداول.

ولفت إلى أن الفئتين المذكورتين تبدوان بحالة ممتازة وأفضل من الفئات القديمة التي لم تعد صالحة للتداول.

من جهته، هاجم أحد المواطنين - تتحفظ وكالة "خبر" على اسمه- الحوثيين وقال، "ما الذي جنينا من المليشيا غير قطع المرتبات ومنع تداول العملات وحرمان المواطنين من أبسط حقوقهم التي كفلها الدستور والقانون".

ولفت إلى أن مليشيا الحوثي لن تستطيع منع تداول العملة بين المواطنين إذا اتفق الجميع على التعامل بها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع وكالة خبر: استياء واسع في صنعاء من قرار الحوثيين بوقف التعامل بفئتي 1000 و500 في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة خبر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي وكالة خبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق