أخبار عاجلة


اليمني اليوم: عاجل .. الكشف عن السقف الزمني الوشيك لانطلاق أكبر عملية عسكرية لتحرير الحديدة بشكل كامل

اليمني اليوم: عاجل .. الكشف عن السقف الزمني الوشيك لانطلاق أكبر عملية عسكرية لتحرير الحديدة بشكل كامل
اليمني اليوم: عاجل .. الكشف عن السقف الزمني الوشيك لانطلاق أكبر عملية عسكرية لتحرير الحديدة بشكل كامل

قالت صحيفة "الامارات اليوم " ان قوات المقاومة المشتركة، مسنودة بالتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، استكملت استعداداتها العسكرية لإطلاق عملية عسكرية خلال اليومين المقبلين، لتحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي والمناطق المجاورة لها، مؤكدة رصدها جميع تحركات ميليشيات الحوثي الإيرانية، التي استغلت إعلان التحالف وقف العمليات القتالية بشكل مؤقت في الحديدة، لإفساح المجال أمام الجهود الدبلوماسية، لتخزين السلاح واستقدام تعزيزات.

وكان قد اعلن التحالف العربي ايقاف معركة تحرير الحديدة في تاريخ23 يونيو الماضي في محاولة أخيرة لتسليم المدينة دون قتال ومنح المبعوث الاممي مزيد من الوقت امام جهوده المبذولة للتفاوض ، وهو الامر الذي استغلته الميليشيات الحوثية بتعزيز وجودها العسكري وحفر الخنادق والتمترس في الأحياء السكنية .
 وبحسب الصحيفة ان مصدر عسكري، في الساحل الغربي، اكد أن قوات المقاومة اليمنية المشتركة والتحالف العربي لدعم الشرعية، ترصد جميع تحركات ميليشيات الحوثي الانقلابية في مدينة الحديدة، المتزامنة مع إعلان وقف العمليات القتالية الرامية إلى تحريرها وتحرير الميناء من مسلحيهم.
 وأضاف المصدر، الذي فضل عدم كشف اسمه، أن التحالف أصبح يمتلك أرضية استخباراتية متكاملة، في مختلف أحياء ومديريات الحديدة الخاضعة لسيطرة الميليشيات، تقوم بتزويد التحالف بشكل مستمر بآخر المستجدات، مؤكداً أن الاستعدادات التي تقوم بها الميليشيات تؤكد مدى رعبها وخوفها من أي عملية عسكرية قادمة، لتحرير المدينة والميناء.
وبحسب المصدر، فإن هذه الاستعدادات التي قامت بها الميليشيات لن تكون مجدية، إذا بدأت عملية تحرير الحديدة، التي أكد أنها ستكون سريعة وخاطفة، وستراعي المدنيين الذين تستخدمهم الميليشيات دروعاً بشرية لحمايتهم من غارات التحالف العربي، وضربات القوات البرية.
وكانت مصادر ميدانية كشفت عن استكمال الاستعدادات العسكرية من قبل قوات المقاومة المشتركة والتحالف العربي، لإطلاق عملية عسكرية خلال اليومين المقبلين، لاستكمال تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي وبقية المناطق المجاورة لها، بالتزامن مع تحرير ميناءي راس عيسى والصليف، وقطع جميع طرق الإمداد بين الحديدة والمحافظات المجاورة لها، لتأمين عمليات الميناء عقب السيطرة عليه، والتي ستتركز على استقبال المعونات الإنسانية لسكان الحديدة والمناطق الواقعة تحت سيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية، وتأمين وصولها إلى مستحقيها.
 ودعت المقاومة سكان مدينة الحديدة إلى الابتعاد عن مناطق القتال والاشتباكات مع ميليشيات الحوثي الإيرانية، والحد من التحركات والبقاء في منازلهم إلا في الحالات الضرورية، فيما ألقت مقاتلات التحالف منشورات على جميع أحياء مدينة الحديدة، دعت فيها سكان المدينة إلى البقاء في منازلهم، والحد من تحركاتهم خارجها وعدم الاقتراب من مناطق الاشتباك مع ميليشيات الحوثي.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع اليمني اليوم: عاجل .. الكشف عن السقف الزمني الوشيك لانطلاق أكبر عملية عسكرية لتحرير الحديدة بشكل كامل في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمني اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمني اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق التغيير نت: الزياني: جماعة الحوثي مازالت مستمرة في عرقلة التوصل لحل سياسي يرتكز على المرجعيات الثلاث
التالى الموقع: تحركات مكثفة للسعودية بإنشاء أنابيب نفط في المهرة (صور)