أخبار عاجلة


اليمني اليوم: تحذير رسمي للسعوديين : السجن والغرامة والتشهير عقوبة نقل أو تشغيل هذه الفئة من اليمنيين(تفاصيل)

اليمني اليوم: تحذير رسمي للسعوديين : السجن والغرامة والتشهير عقوبة نقل أو تشغيل هذه الفئة من اليمنيين(تفاصيل)
اليمني اليوم: تحذير رسمي للسعوديين : السجن والغرامة والتشهير عقوبة نقل أو تشغيل هذه الفئة من اليمنيين(تفاصيل)

جددت المديرية العامة للجوازات السعودية تحذيرها لمن يتسترون على الوافدين المخالفين لشروط الإقامة في المملكة، وطالبت المواطنين والمقيمين إلى ضرورة التقيد بالأنظمة والتعليمات والإبلاغ عن العمالة المخالفة حتى لا يعرّضوا أنفسهم للعقوبة.

وشددت المديرية، بحسب جريدة "الرياض" السعودية، على أصحاب المنشآت بعدم نقل أو تشغيل المتسللين أو التستر عليهم أو إيوائهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم.

وأشارت المديرية إلى أنه في حال ارتكاب المنشأة لتلك المخالفات ستطبق بحقها عقوبة الغرامة المالية وقدرها مائة ألف ريال، (يساوي الريال السعودي 4.75 دولارا أمريكا)، وستعاقب المنشأة كذلك بحرمانها من الاستقدام لمدة خمس سنوات، والتشهير بها، وسجن المدير المسؤول لمدة سنتين مع الترحيل إن كان المدير وافداً، وتتعدد الغرامات بتعدد المخالفين.

وبحسب آخر إحصائية نشرتها وزارة الداخلية السعودية، في يونيو/حزيران الماضي، تم ضبط 1279920 مخالفا، ضمن حملة "وطن بلا مخالف" التي تم الإعلان عنها في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017.

ووفقا للإحصائية التي نشرتها صحيفة "عكاظ" السعودية، فإن هذا العدد هو إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم منذ بداية الحملة وحتى نهاية يونيو الماضي.

وأشارت إلى أنه من بين المخالفين الذين تم ضبطهم 953951 مخالفا لنظام الإقامة، و222236 مخالفا لنظام العمل، و103733 مخالفا لنظام أمن الحدود.

ونوهت الإحصائية إلى أنه تم إيقاف 417 مواطنا سعوديا، من بين 2186 شخصا متورطا في نقل أو إيواء وافدين مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل بالمملكة.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع اليمني اليوم: تحذير رسمي للسعوديين : السجن والغرامة والتشهير عقوبة نقل أو تشغيل هذه الفئة من اليمنيين(تفاصيل) في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمني اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمني اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق أبابيل نت: عاجل.. وزير الخارجية الأميركي يكشف متى سيتحقق السلام في اليمن
التالى شبوة برس: سفير أميركا السابق في صنعاء ‘‘أدموند هيل‘‘ يبلغ مسئولين كبار : سبب كراهية الشعوب لنا دعم أنظمتكم الدكتاتورية