وكالة خبر: مليشيا الحوثي تواصل اعتقال المواطنين في نقاط التفتيش على الطريق الواصلة إلى المحافظات المحررة #وكالة_خبر

وكالة خبر 0 تعليق 0 ارسل طباعة

واصلت مليشيا الحوثي الإرهابية، اعتقال المواطنين في نقاط التفتيش التابعة لها على الطريق الواصلة إلى المحافظات المحررة.

وشكا مواطنون، في اتصالات متعددة بمحرر وكالة خبر، تعرض العشرات من أقاربهم المنتمين للمحافظات الشمالية أغلبهم من العمال والتجار المتجهين إلى محافظات عدن والضالع وحضرموت ومأرب للتوقيف من قبل مليشيا الحوثي في عدد من نقاط التفتيش التابعة لها في الخطوط الطويلة المؤدية إلى تلك المحافظات.

وأوضحوا أن عناصر المليشيا تقوم بعد إيقاف باصات وسيارات المسافرين ومساءلتهم والتحقق من وجهتهم وسبب سفرهم ويقومون بأخذ تلفوناتهم المحمولة وحقائبهم وامتعتهم وتفتيشها بشكل دقيق في انتهاك لخصوصياتهم بشكل غير قانوني ومنافٍ لعادات وأعراف وأخلاق اليمنيين.

ولفتوا أن عناصر المليشيا اعتقلت خلال الأيام الماضية عددا من المواطنين وخاصة العمال من فئة الشباب الذين يمتهنون العمل في البناء ويشتغلون في البوافي والكفتيريات والمطاعم بمجرد الشك واتهامهم بانهم "مرتزقة" أو "دواعش" بمزاعم أنهم يريدون الالتحاق في صفوف قوات المقاومة الوطنية "حراس الجمهورية" والقوات الحكومية بعض المناطق المحررة.

وناشد المواطنون الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بتحمل مسؤولياتها والقيام بواجباتها في وضع حد لهذه الانتهاكات والاعتقالات التعسفية المستمرة والتي تنفذها عناصر المليشيا في نقاط التفتيش التابعة لها واحتجازها للمواطنين وسجنهم بأعذار واهية وتهم باطلة.

مشيرين إلى أن عناصر المليشيا الحوثية منعت العشرات من المواطنين والعمال من تجاوز النقاط والتوجه إلى أعمالهم والبحث عن مصدر ارزاقهم وتقوم بسجنهم وتجبر بعضهم على العودة من حيث جاءوا ليموتوا جوعا مع أهاليهم في المناطق الخاضعة لسيطرتها بعد حرمانهم من رواتبهم التي قامت بمصادرتها منذ أكثر من عامين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع وكالة خبر: مليشيا الحوثي تواصل اعتقال المواطنين في نقاط التفتيش على الطريق الواصلة إلى المحافظات المحررة #وكالة_خبر في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة خبر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي وكالة خبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق