بو يمن الإخبارية: ورد للتو : تصريح هــام للمبعوث الدولي يتحدث عن اجتماعات بنّاءة في جدّة ودعم سعودي لجهوده

بو يمن الإخبارية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

قال المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث انه عقد إجتماعات بنّاءة في مدينة جدّة السعودية .

 واضاف غريفيث :" انا أقدّر الدعم السعودي المستمر لجهودي وفرص استئناف المفاوضات اليمنية- اليمنية للوصول الى حلّ سياسي للنزاع في اليمن".

وكانت قد ذكرت مصادر سياسية أن المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيث، سيعود إلى المنطقة في جولة مكوكية جديدة.

وأشارت المصادر إلى أن جريفيث يسعى إلى التباحث مع الرئيس عبد ربه منصور هادي اليوم الاثنين لاستعراض مستجدات التسوية حول الحديدة، حيث يسعى المبعوث الأممي إلى تخفيف التوتر في الحديدة وتحقيق تسوية شاملة للأزمة اليمنية.

ويحمل المبعوث الأممي معه مبادرتين تتعلق الأولى بالحديدة، والأخرى بالحل الشامل للأزمة اليمنية. حيث يأمل في إقناع كلا الطرفين بقبول ترتيبات الأمم المتحدة التي ستؤول إلى حل لقضية الحديدة، والسعي إلى بدء محادثات سلام رسمية حول تسوية شاملة, في الوقت الذي يتهمه ناشطون وسياسيون يمنيون بالانحياز لمليشيا الحوثي التي ترفض السلام، وتصر على الحرب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع بو يمن الإخبارية: ورد للتو : تصريح هــام للمبعوث الدولي يتحدث عن اجتماعات بنّاءة في جدّة ودعم سعودي لجهوده في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بو يمن الإخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بو يمن الإخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق