وكالة خبر: لونج وور جورنال الأمريكية: كتائب "سيد الشهداء" الشيعية العراقية تعلن استعدادها للقتال إلى جانب الحوثيين في #اليمن

وكالة خبر 0 تعليق 0 ارسل طباعة

قالت مجلة "لونج وور جورنال" الأمريكية التابعة لمؤسسة الدفاع عن الديمقراطية، إن قائد كتائب ما يسمى "سيد الشهداء" إحدى المليشيات الشيعية العراقية، ولها علاقات وثيقة مع الحرس الثوري الإيراني، أعلن مؤخراً أنه مستعد لإرسال رجاله إلى اليمن للقتال إلى جانب الحوثيين ضد القوات اليمنية والتحالف الذي تقوده السعودية.

وقال أبو ولاء الولائي، قائد كتائب ما يسمى "سيد الشهداء" الشيعية في تصريح صحفي يوم السبت: "أعلن تطوعي جنديا صغيرا يقف رهن إشارة السيد عبد الملك الحوثي". وخاطب الولائي، زعيم مليشيا الحوثي قائلا: "وجه لي الأمر يا سيدي حيث تريد وأنى تريد، فأنا رهن إشارتكم".

وأضاف: "أعلن أن كتائب سيد الشهداء الذي هو فصيل من فصائل الولاية، هو فصيل من فصائلكم يا أنصار الله، فلا يأمن الغزاة وهم يقتلوننا في اليمن على مصالحكم بيننا في العراق".

ولفتت المجلة الأمريكية المقربة من وكالة الاستخبارات الأمريكية "CIA" والمختصة بتتبع الجماعات الإرهابية، أن هذه ليست هي المرة الأولى التي تهدد فيها هذه الكتائب الشيعية بالقتال خارج العراق وسوريا. ففي عام 2015 بعد قيام المملكة العربية السعودية بإعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر، أعلنت هذه الكتائب أن المملكة العربية السعودية "هدف مشروع"، وأنها "ستضرب وتدمر" البلاد. وهددت الجماعة باستهداف المملكة وكذلك المصالح السعودية داخل العراق.

وبحسب المجلة الأمريكية، ترتبط هذه الجماعة الشيعية ارتباطًا وثيقًا بالحرس الثوري الإيراني وتقاتل في كل من العراق وسوريا. وأحد كبار قادتها هو أبو مصطفى الشيباني، زعيم شبكة الشيباني الشهيرة. وتم تصنيف الشيباني كإرهابي عالمي من قبل الحكومة الأمريكية في عام 2008 لمهاجمة القوات الأمريكية والبريطانية، فضلاً عن القادة السياسيين والعسكريين العراقيين.

وكشفت "لونج وور جورنال" أن الشيباني على صلة مباشرة باغتيال عقيد في وزارة الداخلية العراقية، ومحاولة قتل رئيس شرطة النجف ونائبه. والميليشيا التي تدعمها إيران هي أيضا جزء من وحدات الحشد الشعبي، وهي جزء رسمي من الحكومة العراقية.

وعبر زعيم مليشيا الحوثي عبد الملك الحوثي عن امتنانه لحزب الله اللبناني و "كتائب سيد الشهداء". وتحدث الحوثي مرتين علناً عن إرسال قواته للقتال إلى جانب حزب الله والميليشيات الشيعية الأخرى في حالة نشوب حرب جديدة مع إسرائيل.

واعتبرت المجلة الأمريكية إعلان زعيم المليشيا الحوثية بأنه ليس مفاجئا، لأن إيران وحزب الله اللبناني، يدعمان الجماعة المتمردة في اليمن بنشاط بالأسلحة والتدريب والمال.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع وكالة خبر: لونج وور جورنال الأمريكية: كتائب "سيد الشهداء" الشيعية العراقية تعلن استعدادها للقتال إلى جانب الحوثيين في #اليمن في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة خبر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي وكالة خبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق