أخبار عاجلة


وكالة خبر: الخارجية الامريكية: واشنطن تقف ضد انشطة ايران المزعزعة لاستقرار اليمن والمنطقة

وكالة خبر: الخارجية الامريكية: واشنطن تقف ضد انشطة ايران المزعزعة لاستقرار اليمن والمنطقة
وكالة خبر: الخارجية الامريكية: واشنطن تقف ضد انشطة ايران المزعزعة لاستقرار اليمن والمنطقة

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن وزير الخارجية مايك بومبيو، اتفق مع ولي عهد أبوظبي سمو الشيخ محمد بن زايد، خلال لقائه به أمس علی تعزيز دعم المجتمع الدولي للجهود الأممية في سبيل مساندة العملية السياسية للتوصل إلى حل سلمي شامل ينهي النزاع في اليمن.

وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان أصدرته الخميس حول نتائج زيارة الوزير بومبيو لدولة الإمارات ونشرته علی موقعها في الانترنت، "وحول اليمن، توافق الوزير بومبيو وولي عهد أبوظبي على أهمية دعم جميع الأطراف للعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، وتيسير الوصول الإنساني والتجاري الحيوي، والعمل من اجل التوصل إلى اتفاق شامل لإنهاء النزاع في اليمن".

وأضاف بيان الخارجية، "واتفق الجانبان على مواصلة التعاون لتعزيز الأمن الإقليمي".

وأوضح في هذا الصدد، أن الوزير بومبيو شدد على رغبة الرئيس دونالد ترامب في تخفيف حدة الخلاف في الخليج، وأهمية حله في النهاية، مؤملاً في أن يعمل الشركاء الخليجيون للولايات المتحدة بشكل مشترك وموحد من أجل تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين، والوقوف ضد أنشطة إيران المزعزعة لاستقرار اليمن والمنطقة.

وطالب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اليوم الخميس حلفاء الولايات المتحدة بالمساعدة في فرض ضغوط اقتصادية على إيران، واتهم طهران بمواصلة بيع أسلحة في الشرق الأوسط رغم قرارات الأمم المتحدة.

وكتب بومبيو في تغريدة على "تويتر" قبل اجتماع مزمع مع مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني في بروكسل: "نطالب حلفاءنا وشركاءنا بالانضمام لحملة الضغط الاقتصادي التي نقودها على النظام الإيراني. يجب أن نقطع كل التمويل الذي يستخدمه النظام (الإيراني) لتمويل الإرهاب والحروب بالوكالة". واعتبر أنه "لا يمكن التوقع بالتوقيت التي ستحضر فيه إيران لعمل إرهابي أو لأعمال عنف أو لزعزعة استقرار في إحدى دولنا".

وأرفق بومبيو تغريدته بصورة تظهر مواقع بعض الهجمات الإرهابية التي شنتها إيران أو دعمتها على الأراضي الأوروبية بين 1979 و2018.

وقال في تغريدة اخرى "ان إيران تواصل إرسال الأسلحة عبر الشرق الأوسط، في انتهاك صارخ لقرارات مجلس الأمن الدولي. يريد النظام الإيراني اختلاق المشاكل حيثما كان ذلك بوسعه. إنها مسؤوليتنا في وقف سلوكه السيئ".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق اليمني اليوم: دولة نووية عظمى تهدد الحوثيين وتتوعد بردع سلوكهم الشرير عسكرياً..! (تفاصيل طارئه )
التالى يمن فيدباك: بعد رفع شعار "لا حوثي بعد اليوم".. مستشار طارق صالح يعلن امام الجميع : كلنا "حوثي" ضد هادي..شاهد