أخبار عاجلة


اليمني اليوم: دولة أجنبية تفاجأ "قطر" وندخل خط الأزمة الخليجية وتكشف عن تحركات قطرية سرية (تفاصيل)

اليمني اليوم: دولة أجنبية تفاجأ "قطر" وندخل خط الأزمة الخليجية وتكشف عن تحركات قطرية سرية (تفاصيل)
اليمني اليوم: دولة أجنبية تفاجأ "قطر" وندخل خط الأزمة الخليجية وتكشف عن تحركات قطرية سرية (تفاصيل)

 

قالت صحيفة أرجنتينية، أمس الأحد، إن قطر في وضع متأزم، بسبب أزمتها مع الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب والمقاطعة للدوحة بسبب دعمها للإرهاب، الأمر الذي دفع قطر للقيام بمحاولات يائسة للحصول على الدعم الخارجي، خاصة في منطقة أمريكا اللاتينية.
وانتقدت صحيفة «انفوباي» وفق ما نشرته «الدستور» المصرية اتجاه قطر لاستئجار شركة محاماة يهودية كوسيلة للضغط على الولايات المتحدة ، وإقناعها بدعمها خلال المقاطعة العربية. 
كما انتقدت الصحيفة موقف الأكاديمي آلان ديرشوفيتز، وإغفاله دور السعودية في دعم عملية سلام فلسطينية - «إسرائيلية»، في حين تسعى قطر إلى تخريب هذه الاتفاقية.
ولم تغفل الصحيفة مقال ديرشوفيتز،المدافع عن «الجزيرة» القطرية، والذي وصفته من جانبها بأنه وعلى ما يبدو أنه «جاهل بتلك الشبكة الإعلامية»، فعلى النقيض من الصورة المزروعة، لم تكن الجزيرة حرة ولا مستقلة، ولكنها مجرد ذراع إعلامية لحكومة قطر. 
ووصف ديرشوفيتزالجزيرة في نسختها الإنجليزية بالعادلة والمنصفة في ما يتم بثه من خلالها، ولكنه غفل عن أن «الجزيرة» الإنجليزية لا تقارن مع نظيرتها العربية التي تجسد الخطاب المزدوج وتثير العنف وتنشره بين الجماهير. وتابعت «ولكن ما ينبغي أن يعرفه الرأي العام هو أنالجزيرة كانت المتحدث الرسمي باسم ابن لادن، ونقلت مناشداته إلى العالم العربي الإسلامي قبل شهرين من أحداث11 سبتمبر 2001.
واختتمت مقالها بالقول إن الإدارة الأمريكية تم خداعها من قبل قطر التي تبنت خطابا مزدوجا تجاه أمريكا والغرب، فمن ناحية، قامت ببناء قاعدة للقوات الأمريكية مجانًا، ليس لأسباب إيثارية، بل للدفاع عن نظامها ، ومن ناحية أخرى، كانت قطر وما زالت الميسر لكل العناصر الإرهابية والمعادية للغرب في المنطقة.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع اليمني اليوم: دولة أجنبية تفاجأ "قطر" وندخل خط الأزمة الخليجية وتكشف عن تحركات قطرية سرية (تفاصيل) في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمني اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمني اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى وكالة خبر: نيازك عمرها مليارات السنين تكشف "حقيقة" بدايات الشمس!