أخبار عاجلة


اليمني اليوم: مصادر تكشف محاور زيارة وفد دبلوماسي اوروبي رفيع التقى بقادة الميليشيا الحوثية في صنعاء

اليمني اليوم: مصادر تكشف محاور زيارة وفد دبلوماسي اوروبي رفيع التقى بقادة الميليشيا الحوثية في صنعاء
اليمني اليوم: مصادر تكشف محاور زيارة وفد دبلوماسي اوروبي رفيع التقى بقادة الميليشيا الحوثية في صنعاء

أفاد مصدر صحفي فرنسي وكالة "خبر" نقلاً عن مصادر دبلوماسية فرنسية، أن وفداً من الدبلوماسيين الفرنسيين حالياً في العاصمة اليمنية صنعاء لعقد اجتماعات مع قادة المليشيا الحوثية ومع المنظمات غير الحكومية الدولية العاملة في صنعاء.

ووفقاً للمصدر، فإن الوفد الذي يترأسه السفير الفرنسي في اليمن، كريستيان تيستو، اجتمع، الأربعاء، مع المنظمات غير الحكومية الدولية العاملة في العاصمة صنعاء، يلي ذلك عقد لقاءات مع قادة المتمردين الحوثيين.

وكشف المصدر الفرنسي لوكالة "خبر"، أن محور المحادثات بين الدبلوماسيين الفرنسيين ومليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً، ستركز على إحياء عملية المفاوضات لوضع حد للحرب الأهلية، وإيجاد حل لتسليم ميناء ومدينة الحديدة، تحت إشراف من الأمم المتحدة، بالإضافة إلى مناقشة احتجاز البحار الفرنسي "الان"، والذي احتجزته المليشيا في ميناء الحديدة في 3 يونيو/ حزيران الماضي، بعد أن لجأ إلى الميناء عقب أن نفد عليه الماء وهو متوجه إلى جيبوتي.

وفي مقابلة مع صحيفة لوفيجارو الفرنسية نشرته الثلاثاء، قال زعيم متمردي الحوثيين عبدالملك الحوثي، إنه مستعد لتسليم ميناء الحديدة الرئيس إلى الأمم المتحدة إذا أوقفت القوات اليمنية المشتركة المدعومة من التحالف هجومها على المدينة.

وقال عبد الملك الحوثي للصحيفة: "أخبرنا مبعوث الأمم المتحدة، مارتن غريفيث، أننا لا نرفض إشراف الأمم المتحدة على الميناء، ولكن بشرط أن يتوقف العدوان "حسب وصفه " ضد الحديدة".

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع اليمني اليوم: مصادر تكشف محاور زيارة وفد دبلوماسي اوروبي رفيع التقى بقادة الميليشيا الحوثية في صنعاء في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمني اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمني اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى أبابيل نت: وزير الإعلام يوجه رسالة خاصة إلى مشائخ وقبائل حجة