أخبار عاجلة


بو يمن الإخبارية: رسالة عاجلة من الحوثي لحكومة السودان حول جنودها القتلى باليمن..!

بو يمن الإخبارية: رسالة عاجلة من الحوثي لحكومة السودان حول جنودها القتلى باليمن..!
بو يمن الإخبارية: رسالة عاجلة من الحوثي لحكومة السودان حول جنودها القتلى باليمن..!

بعث قيادي حوثي بارز الخميس، رسالة إلى الحكومة السودانية تتعلق بالجنود السودانيين الذين قتلوا في أثناء مشاركتهم في الحرب اليمنية.

 

وقال رئيس ما تسمى باللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي في تغريدات له في موقع "تويتر"، إن على "النظام السوداني إن كان يحترم ملشياته ومجنديه؛ الالتزام بالقوانين التي أقرها، وأن يبلغ أسر مرتزقته ممن قتلوا في اليمن، بحسب ما هو مقر في اللوائح العسكرية كأقل جهد يقدم للوفاء مع من زج بهم في محرقة اليمن".

 

وأفاد الحوثي بأن قيادة الجيش السوداني في اليمن لا "تخطر أسر المشاركين بالعدوان بقتلاهم من الجنود والضباط"، متسائلا: "هل يستفيد نظام السودان لتغطية عجز العملة الأجنبية بالأموال هذه قبل الدفع لأسر القتلى المشاركين بالعدوان أو تحايل من القيادات العسكرية عليهم، أو إنها من الحقوق السعودية للسودان".

 

ومنذ آذار/ مارس 2015 اتخذ السودان قرارا بالمشاركة في تحالف عسكري تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن، وأرسلت الخرطوم آلاف من الجنود المشاة للمشاركة في الحرب اليمنية.    

 

وكان الإعلام الحربي التابع لجماعة الحوثي بث الشهر الماضي، مقطعا مصورا يظهر جثثا متناثرة لجنود من الجيش السوداني قتلوا خلال مواجهات في سلسلة جبال منطقة مجازة عسير الحدودية.

 

وذكر متحدث حوثي ظهر في الفيديو، أن "اللجان الشعبية والجيش اليمني (تابع للحوثيين) نفذوا عملية نوعية انتهت بالسيطرة على منطقة سلسلة جبال منطقة مجازة عسير الحدودية، وقتل خلالها عدد من الجنود السودانيين، ومصادرة أسلحتهم".

 

ووجه الحوثي خطابه إلى الرئيس السوداني عمر البشير، طالبه فيه بسحب جنود الجيش السوداني من المعارك التي تقودها المملكة العربية السعودية في اليمن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع بو يمن الإخبارية: رسالة عاجلة من الحوثي لحكومة السودان حول جنودها القتلى باليمن..! في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بو يمن الإخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بو يمن الإخبارية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى وكالة خبر: نيازك عمرها مليارات السنين تكشف "حقيقة" بدايات الشمس!