أخبار عاجلة
سكاي نيوز: الدولار بأدني مستوى في 3 أسابيع -


الموقع: الحكومة اليمنية ترد رسمياً على مقترحات المبعوث الأممي بشأن الحديدة

الموقع: الحكومة اليمنية ترد رسمياً على مقترحات المبعوث الأممي بشأن الحديدة
الموقع: الحكومة اليمنية ترد رسمياً على مقترحات المبعوث الأممي بشأن الحديدة

الحكومة اليمنية ترد رسمياً على مقترحات المبعوث الأممي بشأن الحديدة

الموقع بوست - متابعة خاصة
الأحد, 22 يوليو, 2018 05:40 مساءً

سلم رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، المبعوث الأممي مارتن غريفيث، ردود الحكومة اليمنية بشأن مقترحاته المتعلقة بالوضع في مدينة الحديدة، والتي سبق أن وضعها أمام الرئيس هادي ورئيس الحكومة، في زيارته إلى عدن الأسبوع قبل الماضي.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في العاصمة السعودية الرياض، حيث تم مناقشة عملية السلام ووجهات النظر إزاء الوضع في مدينة الحديدة.

وشدد بن دغر على ضرورة إبداء حسن النية قبل بدء أي مشاورات قادمة، وذلك من خلال إطلاق سراح كافة الأسرى والمعتقلين في السجون الحوثيه ، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية لكافة المتضررين في عموم محافظات البلاد.
 
وقال:"إن أسباب الأزمة الحالية في اليمن واضحة ولا تحتاج إلى تأويل أو تفسير، وهو الانقلاب الذي نفذته ميليشيا الحوثيين على الحكومة الشرعية والدولة، لافتاً إلى أن الحكومة الشرعية طرف معتدى عليه من قِبل ميليشيا الحوثيين.
 
وأشار إلى أن الحكومة اليمنية تؤكد على السلام العادل والشامل الذي يتطلع إليه شعبنا وفقاً للمرجعيات الملزمة لجميع الأطراف، وهي الضامن للسلام الدائم والشامل.. قائلاً إنه من الصعوبة الوصول إلى الحل في اليمن دون تنفيذ المرجعيات.
 
وقال:" رئيس الوزراء إن على الأمم المتحدة رفض الانقلاب في اليمن، مالم فإنها ستضطر للتعامل مع أي عملية انقلاب على السلطات الشرعية المنتخبة ، في أي مكان آخر بالعالم.
 
من جانبه،عبّر المبعوث الأممي عن ارتياحه للأفكار التي طرحها رئيس الحكومة أحمد بن دغر على صعيد التوصل إلى استئناف مفاوضات السلام.
 
وقال إن الأمم المتحدة ستعمل خلال الأيام القادمة، على التشاور مع مختلف الأطراف، لبلورة الرؤى والأفكار الممكنة المتسقة مع مرجعيات السلام، بالإضافة إلى التأكيد على الجوانب الإنسانية لليمنيين المتضررين.

لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الموقع: الحكومة اليمنية ترد رسمياً على مقترحات المبعوث الأممي بشأن الحديدة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق يافع نيوز : الخبجي: ارادة شعبنا الجنوبي هي صاحبة القرار ولا تخاذل ولا تراجع والتاريخ لن يرحم المرجفين
التالى بوابتي : 3 تطبيقات مجانية من غوغل تستنزف بطارية هاتفك وتهدد خصوصيتك