بوابتي : هذه شهادات جرحى حوثيون إعترفوا بتلقيهم تدريبات على أيدي خبراء من “حزب الله” اللبناني

بوابتي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

242

مشاركة

بوابتي/صحف

 

نقلت صحيفة «الشرق الأوسط» عن مصادر طبية في صنعاء قولها، إن عدداً من جرحى الميليشيات الحوثية الذين سقطوا في معارك الساحل الغربي، جنوب محافظة الحديدة، أكدوا للطواقم الطبية في مستشفيات صنعاء أنهم تلقوا تدريباتهم على يد خبراء من «حزب الله» اللبناني.

وقالت المصادر إن 3 جرحى من عناصر الميليشيات، الذين نقلوا قبل أسبوع إلى المستشفى العسكري في صنعاء، أكدوا في حديثهم مع الطواقم الطبية – وهم يروون لهم حكاية التحاقهم بصفوف الجماعة – أنهم تلقوا تدريباتهم على يد خبراء أجانب، يرجح أنهم من عناصر «حزب الله» اللبناني.

واعترف أحد الجرحى – بحسب المصادر – بأنه كان يصدق في البداية نفي الجماعة وجود أي خبراء عسكريين أو مدربين، حتى تفاجأ بوجود أحدهم في أثناء نقله إلى أحد المعسكرات التي أنشأتها الجماعة شرق مدينة الحديدة لتدريب المجندين الجدد، مؤكداً أن قيادات الجماعة كانوا يطلقون عليه «أبو الكاظم».

وتتعاضد رواية الجرحى الحوثيين مع تأكيدات سابقة للحكومة الشرعية بوجود عشرات الخبراء من «حزب الله» اللبناني و«الحرس الثوري» الإيراني، الذين يتولون عمليات تدريب عناصر الجماعة، ومساعدتها في اكتساب خبرة إطلاق الصواريخ وتعديلها وصناعة الألغام.

وكانت الأنباء قد تواترت عن أن الجماعة حاولت، الأسبوع الماضي، نقل عناصر أجنبية، يعتقد أنها أصيبت خلال المعارك، عبر طائرة الوفد المفاوض الذي حالت الجماعة في النهاية دون ذهابه إلى جنيف بسبب تعنتها في طلب طائرة عمانية تنقل الجرحى إلى مسقط، قبل أن تقل الوفد إلى جنيف، وسط إصرارها على رفض الطائرة الأممية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع بوابتي : هذه شهادات جرحى حوثيون إعترفوا بتلقيهم تدريبات على أيدي خبراء من “حزب الله” اللبناني في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابتي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابتي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق