أخبار عاجلة
سكاي نيوز: استطلاع يتوقع قفزة في الاقتصاد المصري -
الجزيرة : "ألف بيضة للنساء" في نيويورك -
الجزيرة : جمال قتل.. ولكن أين الجثمان؟ -


بوابتي : الأمم المتحدة: مصير مجهول ينتظر المئات بالحديدة

بوابتي : الأمم المتحدة: مصير مجهول ينتظر المئات بالحديدة
بوابتي : الأمم المتحدة: مصير مجهول ينتظر المئات بالحديدة

274

مشاركة

يوابتي/متابعات

 

قالت المنسقة الأممية للشؤون الإنسانية باليمن، ليز غراندي، اليوم الخميس، إن المئات في محافظة الحديدة الاستراتيجية غربي البلاد يواجهون مصيرا مجهولا مع تدهور الأوضاع في ظل القصف المتبادل بني قوات التحالف العربي وجماعة (الحوثيين).
 
واضافت غراندي في بيان صادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة إن “حياة المئات من الناس تواجه مصيرا مجهولا في الحديدة، مضيفة أن “الموقف تدهور بشكل مأساوي في الأيام القليلة الماضية حيث أن العائلات مصابة بالذعر جراء القصف والغارات الجوية”.
 
وتابعت غراندي: “نحن قلقون بشأن صومعة (القمح) البحر الأحمر، والتي تحوي حاليا 45000 طنا متريا من الغذاء بداخلها”، مشيرة إلى أن “ذلك يكفي لإطعام 3.5 مليون شخص لمدة شهر”.
وتقود السعودية التحالف العسكري العربي في اليمن منذ 26 مارس/آذار 2015 لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها “أنصار الله” في يناير/كانون الثاني من العام ذاته.
 
ويشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم. إذ يحتاج 22 مليون شخص، أي 75% من السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع بوابتي : الأمم المتحدة: مصير مجهول ينتظر المئات بالحديدة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابتي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابتي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق بوابتي : دراسة : وجود مكونات خطيرة و محظورة في نحو 25% من المكملات الغذائية
التالى أبابيل نت: وزير الإعلام يوجه رسالة خاصة إلى مشائخ وقبائل حجة