محتوى: تعرف على الرمز البريدي لجازان

محتوى 0 تعليق 0 ارسل طباعة

تعرف على الرمز البريدي لجازان، والتى تقع في أقصى الجنوب الغربي للملكة العربية وتعد ثالث موانئ المملكة العربية السعودية على ساحل البحر الأحمر وتعتبر جازان عاصمة المنطقة الإدارية وتضم عدد من المحافظات والمراكز الإدارية، ولها أهمية كبرى من حيث أنها تربط السعودية باليمن عبر منافذ برية، وتعد جازان من أهم المناطق الزراعية حيث تتنوع محاصيلها رغم صغر مساحتها التي تقدر بنحو 13.457كم.

الرمز البريدي لجازان

وقد قامت المملكة العربية السعودية بوضع خدمة بريدية جديدة للتسهيل على المواطنين تسمي (الرمز البريدي في السعودية) لتغطية جميع مناطق المملكة بتقنيات حديثة ومتطورة لتقديم خدم سريعة ودقيقة للمواطنين، وتسهيل عملية الفرز وتحديد كل المواقع بسهولة ويسر وأصبح لكل منشأة رقمها البريدي، ويمكنك معرفة الرمز البريدي لجازان.

المناطق البريدية فى المملكة

وقد تم تقسيم المملكة العربية السعودية إلى ثمان مناطق بريدية وكل منطقة لها الرقم البريدي الخاص بها وقد تمت مراعاة التوزيع وترتيب المواقع  الجغرافية من حيث الجبال والسهول والهضاب وإيصال الخدمة بأقل تكلفة وتسهيل مأمورية الوصول إلي المناطق بسهولة، كما أنه خلال التقسيم البريدي للتقسيمات الإدارية لكل محافظة ومراعاة الكثافات السكانية في المدن والقرى .

مع الأخذ في الاعتبار عدم تغيير الرموز البريدية بالكامل واستخدام الرقم الأول من نظام الترميز الجديد الذي يكون عبارة عن عنوان بريدي مكون من خمس أرقام, الرقم الأول هو رقم المنطقة، والرقم الثاني يشمل رقم القطاع، والرقم الثالث يرمز إلي رقم الفرع، والرقم الرابع يكون رقم القسم، والرقم الخامس يتبع الفرد نفسه إذا كان فردا أو شركة أو أي منشأة كانت لسهولة الوصول إلي الموقع المطلوب.

وبما أن جازان لها مكانة في المملكة العربية السعودية ولها شهرة تاريخية ويوجد به الكثير من المعالم السياحية فيوجد بها قلعة الدوسرية في وسط مدينة جازان. ويوجد بها أيضا جبل الملح حيث تقع مدينة جازان علي قمة من الملح الصخري.

التقسيمة الإدارية لمدينة جازان

وقد تم وضع الرمز البريدي لجازان حسب التقسيمة الإدارية الجديدة للمملكة والترميز الجديد وعنه فقد تم تقسيم منطقة جازان الإدارية إلي ثلاثة عشر مدينة وهم :” مدينة جازان، مدينة صبيا، مدينة أبو عريش، مدينة صامطة، مدينة فيفاء، مدينة بيش، مدينة العيدابي، مدينة الداير، مدينة العارضة ، مدينة أحد المسارحة، مدينة الريث، مدينة ضمد، مدينة فرسان” وأصبح لكل الرمز البريدي الخاص بها والذي يميزها وإليكم الرمز البريدي لمدن منطقة جازان:

الرموز الصحيحة لمدينة جازان

الرمز البريدي لجازان هو 45142

الرمز البريدي لمدينة صبيا : 45931

الرمز البريدي لمدينة ابو عريش : 45911

الرمز البريدي لمدينة صامطة : 45922

الرمز البريدي لمدينة فيفاء : 45972

الرمز البريدي لمدينة بيش : 45971

الرمز البريدي لمدينة العيدابي : 45992

الرمز البريدي لمدينة الداير : 45962

الرمز البريدي لمدينة العارضة : 45933

الرمز البريدي لمدينة احد المسارحة : 45952

الرمز البريدي لمدينة الريث : 45972

الرمز البريدي لمدينة ضمد : 45913

الرمز البريدي لمدينة فرسان : 54943

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع محتوى: تعرف على الرمز البريدي لجازان في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع محتوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي محتوى

أخبار ذات صلة

0 تعليق