الذهب يرتفع جنيهين.. وعيار21 يسجل 618 جنيهًا

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل طباعة

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، بنحو جنيهين، ليصل عيار 21 إلى 618 جنيها مقابل 616 جنيها أمس الأول، نتيجة لارتفاع أسعاره عالميا وتراجع الدولار بسبب مخاوف المستثمرين من رفع أسعار الفائدة بالولايات المتحدة.
وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 530 جنيها، بفارق جنيهان عن سعر أمس، وبلغ عيار 24 نحو 706 جنيها بفارق جنيه واحد، والجنيه الذهب نحو 4.944 ألف جنيه بفارق 8 جنيهات.
وارتفع سعر الأوقية عالميا 7 دولارات، ليصل إلى 1242 دولارا مقابل 1235 دولارا، فيما زاد الذهب 0.1% في المعاملات الفورية.
وارتفعت أسعار الذهب وتتجه نحو تحقيق أفضل أداء أسبوعي في 15 أسبوعا، في الوقت الذي ينخفض فيه الدولار بفعل نشر محضر اجتماع عقده مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى)، فى الآونة الأخيرة، ويرجح رفع أسعار الفائدة في ديسمبر الجارى، وفقا لوكالة رويترز.
وتتأثر أسعار الذهب في السوق المحلية بمصر، بالتغير الذي تشهده الأسعار عالميًا، بالإضافة إلى تذبذب سعر الدولار الذي يؤدي إلى تغير سعر الذهب المحلي، فكلما ارتفع سعر العملة الخضراء زادت أسعار الذهب.
ويشهد الذهب ارتفاعا في الأسعار منذ بداية شهر نوفمبر الجاري، بسبب زيادة التداول عليه باعتباره ملاذا آمنا للمستثمرين، على الرغم من انخفاض أسعار الذهب خلال الشهر الماضي، متأثرا بالانخفاض مع نهاية شهر سبتمبر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الذهب يرتفع جنيهين.. وعيار21 يسجل 618 جنيهًا في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق