أخبار عاجلة
الحرة : جائزة الأفضل.. 5 دول عربية لم تصوت لصلاح -
النيلين : عادة متداولة قد تسبب العمى! -


جريدة الاتحاد : «مطـار أبـوظبي» يخفض الانتظار ويرفع الطاقة الاستيعابية بـ «إنترنت الأشياء»


أبوظبي (الاتحاد)

طبق مطار أبوظبي الدولي نظاما تقنيا جديدا لإدارة تدفّق المسافرين وصفوف الانتظار، لتعزيز كفاءة مرافق إتمام إجراءات السفر، والتدقيق الأمني، والجوازات واستلام الأمتعة في مباني المطار 1 و3. وستقوم التقنية الجديدة بإدارة موارد المطار بشكل حيوي ما يرفع من الطاقة الاستيعابية للمطار ويرتقي برضا المسافر.

ويتبنى المطار تقنيات ذكية تشمل «إنترنت الأشياء» (IOT) وذكاء الأعمال، التي تضمن عمليات مطار فعالة وسلسة سريعة الاستجابة. ويشمل المشروع المتكامل تركيب أجهزة الاستشعار، وبعض أعمال البنية التحتية، والربط بين حلول إدارة تدفق المسافرين والأنظمة التشغيلية المختلفة للمطار وشركات الطيران.

وتضمن المشروع تصميم وتطبيق منهجية التخطيط المسبق التي توفر للمطار استطلاعات عن الاحتياجات من أعداد الكاونترات والأجهزة اللازمة لتلبية الأعداد المتوقعة من المسافرين بمناطق التدقيق الأمني والجوازات. وبالتالي تسمح المعلومات والبيانات المجموعة من النظام الجديد لفريق العمليات بالاستجابة الفورية للتحديات التي من الممكن مواجهتها في تدفق المسافرين من خلال التدابير الضرورية وضمن الوقت المحدد.

وتمّ تركيب أكثر من 450 جهاز استشعار في 19 منطقة عبر المبنيين، ما يُتيح فرصة المراقبة في الوقت الحقيقي. كما يضمن النظام كفاءة إدارة صفوف الانتظار وإدارة الحوادث، إضافة إلى تحديد الموارد استناداً على التحليلات الاستطلاعية لتدفّق وحجم المسافرين، ما يؤدي بالتالي إلى السلاسة في عمليات المطار.

وقال عبد المجيد الخوري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمطارات أبوظبي «لقد كان هذا المشروع أساسياً في مواجهة التحدي المتنامي والمتمثّل في الموازنة بين زيادة عدد المسافرين والكفاءة التشغيلية. ومن خلال تفعيل هذه التقنية الذكية، سيتمكّن فريق العاملين من توقّع تدفقات المسافرين والاستجابة لها من خلال الحصول على البيانات في وقتها الفعلي وبالتالي الرفع من الكفاءة التشغيلية. ولقد أثبتت المعلومات الذكية التي يقدّمها النظام قيمتها العالية مؤخراً من خلال توفيرها لدلائل ومدخلات ممكن توظيفها في الوقت الحقيقي خلال عمليات الرؤية المنخفضة التي شهدناها في الفترة الماضية». ... المزيد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جريدة الاتحاد : «مطـار أبـوظبي» يخفض الانتظار ويرفع الطاقة الاستيعابية بـ «إنترنت الأشياء» في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى مصر العربية: منذ ثورة يناير.. الدين العام في مصر تضاعف 5 مرات