جريدة الاتحاد : الأسواق الآسيوية والأوروبية تسجل ارتفاعاً بعد قمة سنغافورة التاريخية

جريدة الاتحاد 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

هونج كونج (أ ف ب)

سجلت أسواق المال الرئيسة في آسيا وأوروبا أمس ارتفاعاً بعد قمة تاريخية للرئيس الأميركي دونالد ، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في سنغافورة، فيما يترقب المستثمرون اجتماعات مهمة للاحتياطي الفيدرالي الأميركي والبنك المركزي الأوروبي اليوم الأربعاء.

وقال ترامب أمس، إنه بنى «علاقة خاصة» مع الزعيم الكوري الشمالي الذي أعاد تأكيد التزامه «النزع الكامل للأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية»، في وثيقة مشتركة وقعها الزعيمان.

وأعطت القمة الأمل بتحقيق السلام في شبه الجزيرة الكورية، إلا أن المستثمرين لا يزالون قلقين من حرب تجارية شاملة عقب قمة السبع في كندا نهاية الأسبوع الماضي، التي انتهت بتراجع ترامب عن دعمه لبيان مشترك متهماً رئيس الوزراء المضيف جاستن ترودو بعدم النزاهة.

وجاءت تلك المواقف، بعد أن فرض ترامب رسوما جمركية على الصلب والألمنيوم المستورد من كندا والمكسيك والاتحاد الأوروبي، مثيراً تهديدات بإجراءات انتقامية يخشى البعض تصاعدها.

وشهدت الأسهم اضطرابا خلال النهار، لكن بورصة طوكيو سجلت عند الإغلاق ارتفاعا بنسبة 0.3% ،فيما أغلقت شنغهاي بارتفاع بنسبة 0.9%. وأغلقت بورصة هونج كونج بارتفاع بنسبة 0.1%. غير أن بورصة سيؤول تراجعت بنسبة 0.1%، فيما ارتفع الون الكوري بنسبة 0.2%. ... المزيد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جريدة الاتحاد : الأسواق الآسيوية والأوروبية تسجل ارتفاعاً بعد قمة سنغافورة التاريخية في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد

أخبار ذات صلة

0 تعليق