جريدة الاتحاد : قاضٍ أميركي يسمح لـ «إيه تي آند تي» بالاستحواذ على «تايم وارنر»

جريدة الاتحاد 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

شريف عادل (واشنطن)

أصدر قاضٍ أميركي حكماً، أمس الأول، حكماً بأحقية شركة «إيه تي آند تي» «AT & T» للاتصالات في المضي قدماً باتجاه استحواذها على شركة «تايم وارنر»Time» Warner» للإعلام، بقيمة تقدر بأكثر من 85 مليار دولار، من دون أي شروط، فيما يعد هزيمة تاريخية لوزارة العدل الأميركية، التي كانت تحاول إرساء أسس جديدة لمكافحة الاحتكار في .

وقال القاضي الفيدرالي ريتشارد ليون، الذي أصدر الحكم، إن وزارة العدل «لم تقدم الدليل القاطع على أن الصفقة ستحد من المنافسة في صناعة المشاهدة مدفوعة الأجر».

إلا أن زفير تيتشاوت، المرشحة لمنصب العام بنيويورك قالت «المنطق يقول إن هذه الدرجة من تركز القوى ليست سليمة. هذه الاندماجات العملاقة تميل إلى الإضرار بالعمال وبالديمقراطية، وليس بالأسعار فقط، كونها تقلل من إمكانية تحكم المستهلك البسيط».

وبإتمام الصفقة، يصبح للكيان الناتج عن اندماج الشركتين رابع أكبر قيمة سوقية في الولايات المتحدة، بقيمة تقدر بنحو 286 مليار دولار، بعد عمالقة الإنترنت «أمازون» و«جوجل» و«فيسبوك».

ويعد الحكم أيضاً هزيمة شخصية للرئيس الأميركي دونالد ، الذي عارض الصفقة منذ الإعلان عنها في 2016، أي قبل وصوله للحكم، وحتى إعلان حكم يوم الثلاثاء، ما أضفى على القضية بعداً سياسياً غير معتاد. ... المزيد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جريدة الاتحاد : قاضٍ أميركي يسمح لـ «إيه تي آند تي» بالاستحواذ على «تايم وارنر» في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد

أخبار ذات صلة

0 تعليق