جريدة الاتحاد : نظام الاعتماد الإماراتي ينظم ورشة تدريبية

جريدة الاتحاد 0 تعليق 0 ارسل طباعة

دبي (الاتحاد)

انطلقت أمس في دبي ورشة عمل تدريبية إقليمية تقيمها منظمة المحيط الهادي للاعتماد، بشأن المتطلبات الجديدة للمواصفة الدولية ISO/IEC17011: 2017، حول متطلبات أجهزة الاعتماد التي تعتمد جهات تقييم المطابقة، والذي تنظمه إدارة الاعتماد الوطني في هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، بالتعاون مع مركز الاعتماد الخليجي GAC.

وأشارت الدكتورة رحاب العامري، مدير إدارة الاعتماد الوطني، إن البرنامج التدريبي سيقام على مدار ثلاثة أيام، وسيغطي كافة متطلبات المواصفة الدولية التي دخلت حيز التنفيذ، وستتناول الورشة كذلك مناقشة كيفية تطبيق أجهزة الاعتماد لهذه المتطلبات الدولية والتي تعتبر مرحلة جديدة في تاريخ أجهزة الاعتماد حيث تم إضافة أكثر من 14 تعريفا جديدا ومتطلبات ترتكز على تقييم المخاطر التي ترتبط بعملية التقييم أو بجهات تقييم المطابقة بشكل مباشر.

وأضافت أن «الدورة التدريبية تشهد مشاركات من 21 عضواً يمثلون العديد من الدول الأعضاء لمنظمة آسيا والمحيط الهادي الدولية (PAC) مثال: روسيا، اليابان، كازاخستان، الهند، إضافة إلى دول الخليج، والتي ويقدمها خبراء دوليون.

وأضافت أنه سيبدأ تطبيق الإصدار الجديد من ISO / IEC 17011، اعتبارًا من يوليو 2018، وصدر النظام الوطني للاعتماد (ENAS) في العام 2004، بإدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، ويقدم حالياً خدمات التسجيل والاعتماد التعيين وفق قرار مجلس الوزراء المحدث بشأن هيئات تقييم رقابة المطابقة رقم (35) لسنة 2015.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جريدة الاتحاد : نظام الاعتماد الإماراتي ينظم ورشة تدريبية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد

0 تعليق