جريدة الاتحاد : «مالية عجمان» تطلق مشروع التخطيط المالي الذكي باستخدام الحلول التحليلية

جريدة الاتحاد 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

عجمان (الاتحاد)

أعلنت دائرة المالية بعجمان إطلاق مشروع التخطيط المالي الذكي باستخدام الحلول التحليلية والتخطيطية بالتعاون مع شركة «آي بي أم» وشركة «أي أف أس» حيث يهدف إلى دعم الاستدامة المالية وتحقيق الكفاءة في تخصيص الموارد المالية، وضمان الاستخدام الأمثل للتقنيات الحديثة بما يعزز آليات العمل المؤسسي ويضمن تسريع تقديم الخدمات الحكومية على مستوى حكومة عجمان.

وأكد مروان أحمد آل علي مدير عام دائرة المالية بعجمان أن مشروع التخطيط المالي الذكي يعتبر من أهم المشاريع الاستراتيجية للعام 2018 المتعلقة بالتحول الإلكتروني والذكي في كافة الدوائر والجهات الحكومية بالإمارة بما يساهم في تحقيق رؤية عجمان 2021.

وأضاف المدير العام أن المشروع سيساهم في رفع كفاءة التخطيط المالي وتسريع عملية إعداد وتنفيذ الموازنة في الجهات والدوائر الحكومية بعجمان الأمر الذي سيمكنها من اتخاذ القرارات وإدارة الموازنة بكفاءة وفعالية بالاعتماد على أدوات قياس لحظية مبنية على أفضل الممارسات في هذا المجال.

من جانبه، أوضح عبد الله الجناحي مدير إدارة الموازنات الحكومية بالدائرة أن المشروع سيحدث تغيير شامل في إجراءات إعداد الموازنة وعمليات التخطيط المالي متوسطة وطويلة المدى وهيكل الموازنة والصلاحيات وإضافة حلول وخيارات جديدة لتمكين حكومة عجمان من ترشيد النفقات ورفع فعالية التخطيط المالي وتنفيذ الموازنة العامة.

وقال عمرو رفعت، المدير العام لشركة آي بي أم في الشرق الأوسط وباكستان: «إن بيئة الأعمال أصبحت أكثر تطوراً وأسرع نمواً، لذلك يتطلب على المؤسسات وأصحاب الأعمال اتخاذ قرارات عدة في وقت قصير وبشكل مناسب».
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق