جريدة الاتحاد : 19.3 مليون حساب على «التواصل الاجتماعي» بالإمارات

جريدة الاتحاد 0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يوسف العربي (دبي)

بلغ عدد الحسابات النشطة على مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات نحو 19.3 مليون حساب، بحسب تقرير حالة التواصل الاجتماعي 2018 الذي أعدته «كراود أناليزر»، بالشراكة مع «هوتسوت»، وبالتعاون مع «لكزنيكسيس» و«أبكو».

وأفاد التقرير الذي اطلعت عليه «الاتحاد» بأن حسابات مواقع التواصل الاجتماعي النشطة في الإمارات تتوزع بواقع 8.5 مليون مستخدم على «فيسبوك»، و3.5 مليون مستخدم نشط على «لينكد إن»، و3.3 مليون مستخدم لـ «إنستغرام»، ومليوني مستخدم لـ «تويتر»، والعدد ذاته من الحسابات على موقع «سناب شات».

ووفق البيانات الواردة بالتقرير، استحوذ «فيسبوك» على نحو 44% من الحسابات النشطة على مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسة في الإمارات، حيث بين التقرير أن مستخدمي الموقع يتوزعون بواقع 6.3 مليون حساب للذكور، و2.2 مليون للإناث.

وأوضح التقرير أن 7.8 مليون مستخدم على الـ«فيسبوك» في الإمارات اختاروا اللغة الإنجليزية كلغة قياسية لحساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر عالمياً، مقابل 2.1 مليون اختاروا اللغة العربية، فيما بلغت الحسابات النشطة على أنظمة «أندرويد» 7 ملايين حساب ونحو 2.1 مليون على أنظمة «IOS».

وتوزعت اهتمامات مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بين التسوق 5.6 مليون مستخدم، واللياقة البدنية 3 ملايين مستخدم، والألعاب 4.5 مليون مستخدم، والأخبار أربعة ملايين مستخدم، و8.5 مليون مستخدم للسفر. ... المزيد
اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

المصادر