أخبار عاجلة


جريدة الاتحاد : لاتفيا تستعد للمشاركة في «إكسبو 2020 في دبي»


دبي (الاتحاد)

تستعد لاتفيا للمشاركة في معرض إكسبو 2020 في دبي، وستستخدم هذه المنصة العالمية المُتميّزة للاستفادة من الفرص التجارية الاستثمارية الغنية المتوافرة في المنطقة الخليجية والعربية، حسب ما قال يوريس ستاليميستار، مدير دائرة العلاقات الاقتصادية والتعاون التجاري والتنمية في وزارة الخارجية بجمهورية لاتفيا، مضيفا أن «مشاركتنا في إكسبو 2020 دبي تعتبر خطوة لتطوير التعاون وتوسيع العلاقات التجارية بين الإمارات ولاتفيا». وأكد أن «الإمارات تحتلّ الصدارة كشريك تجاري بالغ الأهمية لنا بين دول الخليج. لذلك نعتمد على زيادة حجم الصادرات مقارنة بحجم الاستيراد، مع الأخذ بعين الاعتبار أيضاً الطلب الكبير والمتواصل على المواد الغذائية، وإيجاد المنتجات المُبتكرة وغيرها من أجل دولة الإمارات وبقية منطقة الخليج».

وتابع تصريحه لوفد إعلامي إماراتي بقوله «تعتبر لاتفيا أحد كبار المنتجين لأجهزة توجيه wi-fi، إضافة إلى تصنيفنا المُتميّز كأحد رواد عالم توفير الخشب الرقائقي، جنباً إلى جنب مع شهرتنا في إنتاج ناقلات LNG في اليابان، والمواد العالية التقنية لصناعات السيارات. ومع وجود المنافسة القوية من العديد من المُنتجين والمُصدّرين، فإننا نسعى على الدوام إلى تطوير أعمالنا وزيادة جهودنا للتمكّن من إثبات وجودنا في هذا السوق بقوة وكفاءة».

وأضاف « لقد شكّلت زيارة الرئيس اللاتفي، ريموندو فيجونيس، مؤخّراً إلى الإمارات مناسبة مهمة للغاية، حيث جسّدت عمق علاقات التعاون والشراكة بين الإمارات ولاتفيا، كما ساهمت أيضاً في زيادة نسبة تبادل الأعمال التجارية الرسمية بين البلدين. وذكر أن زيارة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد إلى لاتفيا الأسبوع الماضي سيكون لها نتائج مستقبلية بالغة الأهمية لتعزيز التعاون الاقتصادي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جريدة الاتحاد : لاتفيا تستعد للمشاركة في «إكسبو 2020 في دبي» في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق العربية نت : الصين: حرب التجارة ستضر بالمصدرين الأميركيين
التالى العربية نت : الأوروبيون سيعاملون كـ"مهاجرين" في بريطانيا بعد بريكست