أخبار عاجلة
المصريون : 3 أخبار سارة من "المالية" للمواطنين -


جريدة الاتحاد : عبدالله بن زايد: الإمارات جاذبة للاستثمارات


دبي (وام)

وقعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، مذكرات تفاهم مع عدد من الشركات الاستشارية في الدولة؛ لتعزيز التنسيق والتعاون ودعم تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى الدولة.وجرى توقيع مذكرات التفاهم في مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدبي، وتضمنت قائمة الشركات الاستشارية كل من «ذا كوربورت جروب»، وشركة دبي للاستشارات، ومجموعة «أون تايم»، و«نيكزيس لخدمات رجال الأعمال». وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، أهمية بناء شراكات استراتيجية على المستوى الوطني لتعزيز بيئة الاستثمار الوطنية، وتمكين المستثمرين الإماراتيين من المساهمة بشكل أكبر في تنمية آفاق الشراكة الاقتصادية مع الدول الأخرى، بجانب استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية للدولة، وذلك انطلاقاً من العلاقات المتنامية التي تربط بين الإمارات، وغيرها من دول العالم.

وقال سموه، إن دولة الإمارات تتميز ببيئة أعمال اقتصادية نشطة ومزدهرة وجاذبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة، ونجحت الدولة في تعزيز مكانتها كوجهة عالمية للمال والأعمال، وذلك بما ينسجم مع رؤية «الإمارات 2021»، القائمة على ترسيخ الابتكار في شتى المجالات والقطاعات ذات الأولوية بالنسبة لمستقبل الدولة وجعل الابتكار والأبحاث والعلوم والتكنولوجيا ركائز أساسية لاقتصاد معرفي تنافسي عالي الإنتاجية يدفع عجلته رواد الأعمال في بيئة أعمال محفزة تشجع الشراكات الفاعلة بين القطاعين الحكومي والخاص.

وقع مذكرات التفاهم، محمد شرف مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الاقتصادية والتجارية، إضافة إلى المديرين التنفيذيين للشركات الاستشارية الوطنية الموقعة على المذكرات.

حضر مراسم التوقيع، أحمد بن غنام مدير مكتب أبوظبي للاستثمار، وفهد قرقاوي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، ومروان السركال مدير عام هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، ومحمد المشرخ مدير مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر، وشريف العوضي مدير عام هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة.

ويأتي توقيع مذكرات التفاهم في سياق الجهود التي تبذلها الوزارة لإيجاد إطار عمل للتعاون بين القطاع الاقتصادي بالوزارة وبعثات الدولة في الخارج من جهة وبين هذه الشركات الوطنية بغية تطوير استراتيجية وخطة عمل من شأنها المساهمة في تعزيز البيئة الاقتصادية وفرص الاستثمار الأجنبي المباشر في الدولة. ... المزيد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جريدة الاتحاد : عبدالله بن زايد: الإمارات جاذبة للاستثمارات في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق العربية نت : برلين تتجه لتأسيس صندوق "ملياري" لمنافسة بكين تكنولوجيا
التالى العربية نت : ثقة المستهلكين في تركيا تتراجع لأدنى مستوى في 3 سنوات