العربية نت : PWC للعربية: السعودية فتحت آفاقاً أكبر للتخصيص

العربية نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة

PWC للعربية: السعودية فتحت آفاقاً أكبر للتخصيص

آخر تحديث: الأربعاء 27 شوال 1439 هـ - 11 يوليو 2018 KSA 15:18 - GMT 12:18
تارخ النشر: الأربعاء 27 شوال 1439 هـ - 11 يوليو 2018 KSA 12:12 - GMT 15:12

المصدر: العربية.نت 

اعتبر ماريو سلامة شريك في شركة "بي دبليو سي" PWC الشرق الأوسط، أن مسودة قانون التخصيص الجديد في السعودية، تعكس ما جاء في رؤية 2030 والتي أوجدت مناخاً اقتصادياً أفضل لتحول الملكيات العامة إلى القطاع الخاص عبر برنامج وخيارات "التخصيص" المتنوعة.

وقال سلامة في مقابلة مع "العربية" إن "الجو الاستثماري تغير بشكل كبير منذ الإعلان عن رؤية السعودية 2030، في حين كانت اهتمامات التخصيص بالسابق تتركز في قطاعات محدودة مثل المياه والكهرباء وفي نطاق محصور ليس كما هو عليه الآن من خطوات.

وأشار سلامة وهو المسؤول داخل شركة PWC عن دراسة تمويل مشاريع البنية التحتية بالسعودية، إن مراحل تشريعات نظام التخصيص، تضمنت 4 مراحل بدأت بتشكيل لجان وزارية متخصصة، وإقرار برنامج التخصيص، وإعلان المركز الوطني للتخصيص، وصدور مسودة أول قانون مهم ينظم كثيراً من التفاصيل التي تعني المستثمرين المحليين والأجانب.

وكان المركز الوطني للتخصيص بالسعودية نشر مساء الأحد مسودة مشروع نظام التخصيص الذي يغطي الشراكات بين الحكومة والقطاع الخاص في خطوة نحو تدشين مشاريع للبنية التحتية مليارات الدولارات وجذب استثمارات أجنبية جديدة.

ويشمل مشروع القانون الجديد، مواد تستهدف تنظيم الشراكات بين القطاعين العام والخاص، وإعفاء المستثمرين من بعض متطلبات قانون العمل والعقارات، حيث سيقوم بإعفاء بعض الشركات من تحقيق شرط الحد الأدنى لعدد المواطنين السعوديين العاملين لديهم، هذا إضافة إلى مرونة أكبر بتملك الأجانب للعقارات خارج مكة والمدينة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العربية نت : PWC للعربية: السعودية فتحت آفاقاً أكبر للتخصيص في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العربية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العربية نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق