الوطن | سياسة | فهمي عن الأزمة الفرنسية: بعض التيارات السياسية تحاول الحصول على مكاسب

الوطن 0 تعليق 0 ارسل طباعة

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن الإجراءات التي قامت بها الحكومة الفرنسية في الفترة الأخيرة والتراجع عن "ضريبة القيمة المضافة" ورفع أسعار الوقود، أعادت الاستقرار إلى الشارع الفرنسي بشكل مؤقت، موضحًا أن المظاهرات داخل فرنسا لها حدود.

وأضاف فهمي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حقائق وأسرار"، مع الإعلامي مصطفى بكري، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أنه سيتم تصعيد الأزمة الفرنسية مرة أخرى، بداية من الأسبوع المقبل، منوها أن ما يحدث محاولة من التيارات السياسية للحصول على بعض المكاسب.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي قد يتدخل المرحلة المقبلة خوفًا من امتداد التظاهرات في فرنسا لدول مجاورة، وللحفاظ على الدولة، موضحًا أن الدولة الفرنسية قوية، وأن الاتحاد الأوروبي ينظر إلى ما يحدث في فرنسا باعتباره شأنا داخليا فرنسيا.

وأوضح أن الإجراءات التي اتخذها الرئيس الفرنسي، تنفيذية مؤقتة، ولم تقنع الرأي العام الفرنسي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الوطن | سياسة | فهمي عن الأزمة الفرنسية: بعض التيارات السياسية تحاول الحصول على مكاسب في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق