الوطن | سياسة | "حبس سنة وغرامة 300 جنيه".. قانوني يوضح عقوبة مصور "الفيديو الإباحي"

الوطن 0 تعليق 0 ارسل طباعة

سخط وجدل كبير، إضافة لمئات التعليقات الغاضبة على الـ"سوشيال ميديا"، أثارها مقطع فيديو "إباحي" يجمع مصور دنماركي وصديقته وهما أعلى هرم خوفو، نشره المصور "أندرياس هفيد" عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب".

وعلق "أندرياس" على مقطع الفيديو: "أواخر نوفمبر 2018، تسلقت أنا وصديقتي هرم خوفو الأكبر في الجيزة، وخوفًا من رصدنا من قبل الحراس، لم أصور عدة ساعات من رحلة الصعود التي تسللنا خلالها إلى قمة الهرم".

وعن العقوبة القانونية لهذه الواقعة، قال الدكتور نبيل سالم، أستاذ القانون بجامعة عين شمس، إنه في هذه الحالة يطبق عليهما قانون "الفعل الفاضح"، موضحا أنه لتطبيق هذا القانون يجب توافر عنصر "العلانية" فيها، والصور تحقق هذا العنصر.

وأضاف سالم لـ"الوطن"، أن الركن المادي لجريمة الفعل الفاضح تتكون من عنصرين، هما: الفعل المخل بالحياء وهو الفعل المادي المكون للجريمة ويتميز بأنه عمل مادي أو حركة أو إشارة من شأنها خدش حياء الغير، والعنصر الثاني هو علانية الفعل، والعلانية معناها أن يشاهد الفعل أحد من الناس، أو يسمعه إذا كان السمع يدل على مادة الفعل، أو أن يكون من شأن الفعل بالكيفية التي وقع بها أن يراه أو يسمعه الغير ولو لم يرَ أو يسمع.

وأوضح أن المادة 278 من قانون العقوبات المصري تنص على "كل من فعل علانية فعل فاضح مخل بالحياء، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة وبغرامة مالية لا تتجاوز 300 جنيه". 

وأكد أستاذ القانون، أن ذات سيادة على أرضها لذلك فمرتكبي هذه الجريمة سيقضون عقوبتهم داخل السجون المصرية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الوطن | سياسة | "حبس سنة وغرامة 300 جنيه".. قانوني يوضح عقوبة مصور "الفيديو الإباحي" في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق