الوطن | المحافظات | استجابة لـ«الوطن».. لجنة لإزالة تعديات ترعة «الربع»

الوطن 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أعلن المهندس محمد عبدالله، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، عن تشكيل لجنة مشتركة مع مديرية الرى، لمعاينة ترعة «الربع»، استجابة لما نشرته «الوطن»، ضمن حملة «شرايين المسدودة»، فضلاً عن تعدد الشكاوى من الأهالى للإدارة الزراعية من وجود حشائش وعشش وردم وتعديات تعوق حركة الصيانة والتطهير.

«زراعة كفر الشيخ»: تمكين الجمعيات من تنفيذ الإزالة بالتعاون مع «الرى والشرطة»

وقال وكيل وزارة الزراعة، إن المعاينة كشفت وجود تعديات تعوق وصول المياه إلى الأراضى، فضلاً عن تعطيل عمليات تطهير المجرى المائى للترعة، وتم بحث المشكلة من جميع النواحى وإحالة الموضوع لرى شرق كفر الشيخ، إلى جانب إصدار قرار إدارى حمل رقم 149 لعام 2016، وتم تمكين الجمعيات الزراعية من تنفيذ القرار وإزالة التعديات، بالتنسيق مع قوات الشرطة، مشيراً إلى أن إزالة التعديات لم تحل المشكلة حيث عاود الأهالى ارتكاب ذات المخالفات، وعلى رأسها التعدى بالردم وإلقاء المخلّفات، وأوضح «عبدالله» أن المديرية بصدد التنسيق مع الجهات المعنية لشن حملة لإزالة التعديات مرة أخرى بعد تمكين الجمعيات الزراعية من تنفيذ قرارات الإزالة وتطهير الترعة، بالقوة الجبرية. وكانت «الوطن» نشرت تحقيقاً بعنوان: «ترعة الربع بكفر الشيخ: عشش وردم على جانبيها.. وحشائش تهدد ببوار 350 فداناً»، فى عددها الصادر 2405 فى 29 نوفمبر الماضى ضمن حملة «شرايين مصر المسدودة»، التى تبنَّتها الجريدة للمساهمة فى حل أزمة نقص مياه الرى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الوطن | المحافظات | استجابة لـ«الوطن».. لجنة لإزالة تعديات ترعة «الربع» في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق