١٤ مشروع قانون بجلسات واجتماعات البرلمان الأسبوع المقبل

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل طباعة
يناقش مجلس النواب، ١٤ مشروع قانون، خلال جلساته العامة واجتماعات لجانه النوعية، على مدار الأسبوع المقبل.

حماية المنافسة
حيث يناقش المجلس خلال جلسته العامة الأحد المقبل، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم 95 لسنة 1945 الخاص بشئون التموين وبعض أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الصادر بالقانون رقم 3 لسنة 2005.

الضريبة على العقارات
كما يناقش المجلس خلال ذات الجلسة، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتب لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشـأن تعـديل بعـض أحكـام القـانـون رقـم 196 لسنة 2008 بإصــدار قانون الضريبة على العقارات المبنية.

نقابة التشكيليين
وكذلك يناقش المجلس خلال جلسة الأحد، تقرير لجنة الإعلام والثقافة والآثار عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعـديل بعض أحكام القانون رقم 83 لسنة 1976 بإنشاء نقابة الفنانين التشكيليين.

المحال العامة
وأيضا يناقش المجلس في جلسته العامة الأحد، تقرير اللـجنـة المشتركة من لجنة الإدارة المحلية ومكاتب لجان الإسكان والمرافق العامة والتعمير، الدفاع والأمن القومي والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروعي قـانونين الأول مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون المحال العامة.

مكافحة المخدرات
ومن جانبها، تناقش لجنة الدفاع والأمن القومى، خلال اجتماعها الأحد، مشروع القانون المقدم من النائبة نشوى الديب و(60) نائبا، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 122 لسنة 1989 بشأن مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار بها "، وبالاشتراك مع لجنة الصحة ولجنة الشئون التشريعية.

أنشطة الغاز
كما تناقش لجنة الطاقة والبيئة، خلال اجتماعها الأحد، مشروع قانون مقدم من النائب محمد زكى السويدي وعُشر أعضاء المجلس (78 عضوًا) في شأن إلغاء البند 6 من المادة العاشرة من القانون رقم 196 لسنة 2017 بإصدار قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز.

صيانة الأراضي
كما تناقش لجنة الزراعة، خلال اجتماعها الإثنين، مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 38 لسنة 1976 في شأن تحسين وصيانة الأراضي الزراعية وصيانتها.

الزراعة
وكذلك تناقش اللجنة، مشروع القانون المقدم من النائب يونس الجاحر، و(60) نائبًا (أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس)، بشأن تعديل بعض أحكام قانون الزراعة الصادر بالقانون رقم 53 لسنة 1966 المعدل بالقانون رقم 116 لسنة 1983.

الجامعات التكنولوجية
ومن جانبها، تواصل لجنة التعليم والبحث العلمى، مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية، وذلك خلال اجتماعها يوم الإثنين، بالاشتراك مع مكتب لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

التكافل الاجتماعى
وتناقش لجنة التضامن خلال اجتماعها الإثنين، مشروع قانون مقدم من النائب أيمن أبو العلا، وستين نائبًا آخرين، بشأن إنشاء الهيئة القومية للتكافل الاجتماعي، وذلك بالاشتراك مع لجنة الخطة والموازنة، والإدارة المحلية، والشئون الدستورية والتشريعية.

المرور
وتواصل لجنة الدفاع والأمن القومى، خلال اجتماعها الإثنين، مناقشة مشروع قانون المرور الجديد المقدم من الحكومة، ومشروعات القوانين المقدمة من السادة النواب: (عبدالمنعم العليمي– سيلفيا نبيل لويس – هبة هجرس أحمد هجرس – ممدوح مقلد) في ذات الشأن

تنظيم الأوقاف
كما تواصل لجنة الشئون الدينية، خلال اجتماعاتها يوم الإثنين، نظر مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون "إعادة تنظيم هيئة الأوقاف المصرية".

تنظيم السياحة
وتناقش لجنة السياحة والطيران، خلال اجتماعها الإثنين، مشروع قانون بتنظيم السياحة الصحية، والمقدم من النائب عمرو صدقي، وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس.

نقابة الفلاحين
وتناقش لجنة الزراعة، خلال اجتماعاتها الثلاثاء، مشروع القانون المقدم من الحكومة وكذلك مشروعات القوانين المقدمة من النواب، بإصدار قانون نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع ١٤ مشروع قانون بجلسات واجتماعات البرلمان الأسبوع المقبل في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق