الوطن | سياسة | أستاذ علوم سياسية: تضارب في خطاب بومبيو بشأن الانسحاب من

الوطن 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن خطاب وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، حمل العديد من الرسائل منها حديثه عن إيران وضرورة التصدي لها في الشرق الأوسط، ومحالة تحجيم تواجدها في العالم أجمع.

وأضاف فهمي لـ"الوطن"، أن انتقاد بومبيو للرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، يعود إلى صراعات حزبية بين الجانبين الجمهوري والديمقراطيين، ومحاولة منه لتحسين صورة الرئيس الحالي .

وأكد أستاذ العلوم السياسية أن كلمة "بومبيو" شهد تصريحات متضاربة، حيث قال أنه سيتم الانسحاب الأمريكي من ، وهذا الانسحاب لا يعني أهمال قضايا الشرق الأوسط، مشيرا إلى أنه تحدث بعد ذلك أنه من المحتمل ضرب سوريا إذا دعت الحاجة.

وأوضح فهمي أن وزير الخارجية الأميركي أشار إلى نقطة هامة خلال حديثه عن الانسحاب من الأراضي السورية، أنه لن يلغي التواجد الأمريكي من الشرق الأوسط، وهذا يبرر رغبة في إقامة تحالف عربي أمريكي.

وألقى وزير الخارجية الأمريكي، أمس، كلمة في الجامعة الأمريكية، وذلك ضمن برنامج زيارته لمصر، وشملت عددا من الملفات أهما الانسحاب الأمريكي من سوريا، ورغبة الولايات المتحدة في إنشاء تحالف مصري أردني أمريكي مع بعض دول الخليج.

كما شن هجوما عنيفا على الرئيس السابق باراك أوباما، مؤكدا أن سياسته الخارجية ساهمت بانتشار الإرهاب والعنف والفوضى في الشرق الأوسط، وأن "عهد التقاعس الأميركي" في المنطقة انتهى بعد وصول دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الوطن | سياسة | أستاذ علوم سياسية: تضارب في خطاب بومبيو بشأن الانسحاب من سوريا في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق