الوطن | سياسة | الجارحي.. من هو صاحب أول تلاوة قرآنية لصلاة الجمعة بـ"الفتاح العليم"؟

الوطن 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

بعد مرور حوالي 5 أيام على افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي له، أقيمت اليوم للمرة الأولى شعائر صلاة الجمعة من مسجد الفتاح العليم، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبدأت تلاوة القرآن بصوت الشيخ خالد الجارحي، ورفع الآذان مؤذن المسجد القارئ والمنشد الديني مصطفى عاطف، فيما خطب الجمعة والتي تناولت "الوفاء بالعقود والعهود وحرمة التلاعب بها أو التحايل عليها"، الشيخ أسامة الأزهري.

لم تكن تلك هي المرة الأولى التي يستهل فيها الشيخ خالد الجارحي، بصوته الرخيم المميز، أحد المشروعات القومية الكبرى، ليكون شعبية ضخمة له، وتستعرض "الوطن" أبرز المعلومات عنه:

- يتمتع بصوت رخيم خاشع مميز.

- يعتبر واحدا من أشهر مقرئي القرآن الكريم في ..

-  درس في الأزهر الشريف.

- عمل معلما للقراءات والتجويد وعلوم القرآن الكريم بكلية المعلمين بمحافظة الرس والتابعة لجامعة القصيم بالمملكة.

- أصبح مشرفًا على حلقات التحفيظ بالمملكة العربية السعودية.

- عمل كمدرس للقرآن والقراءات والتجويد بمعاهد معلمي القرآن الكريم.

- مدرس بمعاهد إعداد الدعاة للقرآن الكريم والتجويد.

- عضو بنقابة القراء في مصر.

- عضو لجنة التحكيم لمسابقة القرآن الكريم.

- له العديد من الخبرات العلمية والعملية.

- تتلمذ على يد العديد من الشيوخ والعلماء البارزين.

- يمتلك إجازة في القراءات العشر الكبرى والعشر الصغرى، وإجازة برواية عاصم وحفص وشعبة من الشاطبية، وإجازة برواية حفص من الطيبة من المسجد النبوي الشريف ومعتمدة من جامعة طيبة بالمدينة المنورة، وإجازة برواية قالون عن نافع من الطيبة، وإجازة برواية ورش، وإجازة بقراءة حمزة بن حبيب الزيات، وإجازة برواية شعبة.

- لديه مجموعة من الإجازات العلمية والحديثية في صحيح البخاري وسائر الكتب الستة وجميع المسلسلات الحديثية، وغيرها من الإجازات.

- شارك مسبقا بافتتاح السيسي عددا من المشروعات القومية الكبرى، أبرزهم في يوليو الماضي، لأكبر 3 محطات كهرباء في الشرق الأوسط وأفريقيا، وهي محطات "بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية".

- تلى أيضا عدد من آيات الذكر الحكيم في أثناء افتتاح الرئيس لعدد من المشروعات التنموية بمحافظة بني سويف، في يناير الماضي، ثم في مارس بحفل تدشين مدينة العلمين الجديدة، ثم سبتمبر بافتتاح قناطر أسيوط الجديدة.

- شارك أيضا باحتفال القوات المسلحة بالذكرى المباركة لليلة الإسراء والمعراج، بحضور الفريق صدقي صبحي وزير الدفاع السابق، أبريل الماضي، وبالشهر نفسه شارك بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة.

- كما تواجد أيضا، بإبريل الماضي، في فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، بمناسبة الذكرى الـ36 لتحرير سيناء.

- فيما بدأت فعاليات الندوة التثقيفية الـ29 للقوات المسلحة، بآيات من القرآن الكريم بصوت القارئ الشيخ خالد الجارحي، المنطلقة تحت عنوان "أكتوبر.. تواصل الأجيال"، في مركز المنارة.

- بدا افتتاح، عددا من المشروعات القومية الكبرى، أبرزهم محطة معالجة الصرف الصحي بالجبل الأصفر، ومشروع المحروسة، لتطوير العشوائيات، الشهر الماضي، بآيات من الذكر الحكيم، للشيخ خالد الجارحي.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الوطن | سياسة | الجارحي.. من هو صاحب أول تلاوة قرآنية لصلاة الجمعة بـ"الفتاح العليم"؟ في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق