مشرف مشروع المتحف المصري الكبير: وفرنا ٧٧٠ مليون دولار من التكلفة

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
أكد اللواء عاطف مفتاح، نائب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، المشرف على مشروع المتحف المصري الكبير، أن دخول القوات المسلحة في تنفيذ مشروع المتحف المصري الكبير، نجح في ترشيد النفقات حتى وصلت لنحو ٧٧٠ مليون دولار حتى الآن، مشيرا إلى أن الهيئة تهدف لوصول التوفير إلى ٨٠٠ مليون دولار.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي تقوم بها لجنة الثقافة والإعلام في مجلس النواب، للمتحف المصري الكبير، بحضور خالد العناني، وزير الآثار.

وأوضح أن العمل في المتحف المصري الكبير، بدأ في 2011، وحتى 2015 في حكومة المهندس إبراهيم محلب، ولم تتجاوز نسبة التنفيذ 17%، حيث كانت تكلفة المشروع ١.٦ مليار دولار.

من جهته وجه أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام في البرلمان، سؤالا حول ما إذا كان هذا التوفير جاء على حساب الكفاءة في التنفيذ، فرد اللواء عاطف مفتاح، مؤكدا أن التوفير لم يمس كفاءة المنشأ ولا اختصار الأنشطة، بل إن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أضافت أعمالا جديدة.

وأكد خالد عناني، وزير الآثار، أن مشروع المتحف المصري الكبير، شهد تحولا كبيرا وإنجازات خلال هذه الفترة، حيث تم نقل 45 ألف قطعة آثار، أشهرها تمثال رمسيس، كما تم ترميم 40 ألف قطعة أخرى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع مشرف مشروع المتحف المصري الكبير: وفرنا ٧٧٠ مليون دولار من التكلفة في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق